الأحد , يونيو 26 2022
لمذا حتى مع حلول 2022 يستمر ارتفاع درجة حرارة أجهزة أندرويد الجديدة ؟ اكتشف السبب

لمذا حتى مع حلول 2022 يستمر ارتفاع درجة حرارة أجهزة أندرويد الجديدة ؟ اكتشف السبب

لمذا حتى مع حلول 2022 يستمر ارتفاع درجة حرارة أجهزة أندرويد الجديدة ؟ اكتشف السبب

مشكلة سخونة هواتف أندرويد هي قصة لن تنتهي أبدًا ، أو هكذا يبدو. حتى مع إصدار أحدث من معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 ، كان من الممكن حل هذه المشكلة التي تؤثر على هواتف أندرويد لسنوات. ظهر هذا المعالج القوي لأول مرة في عملية التصنيع 4 نانومتر والتي ، من الناحية النظرية ، من شأنها تحسين استهلاك الطاقة وتقليل درجات حرارة الشرائح.

ومع ذلك ، بعد أسابيع قليلة من إطلاقه ، بدأت الأخبار تتسرب أن معالج كوالكوم الجديد كان يعاني من مشاكل في التدفئة. وأسوأ ما في الأمر أن هذه المشكلة لا تقتصر على الشركة المصنعة للمعالجات الأمريكية.
تشير التقارير الأخيرة إلى أن جميع هواتف أندرويد الأقوى لعام 2022 ترتفع درجة حرارتها بشكل مفرط. هذا لأنه تم الإبلاغ عن أن معالد Snapdragon 8 Gen 1 ليس هو فقط من يعاني من هذا المشكل ، ولكن أيضًا معالجات Dimensity 9000 و Exynos 2200 .. وهو ما يطرح سؤاال : من المسؤول عن هذا ؟ انضم إلينا لاكتشافها.

– قد يكون ARM هو المسؤول عن مشكلة ارتفاع درجة حرارة أندرويد

مع إطلاق أقوى المعالجات الجديدة في السوق (Snapdragon 8 Gen 1 و Dimensity 9000 و Exynos 2200) بدأت البحث عن الجناة المحتملين لارتفاع درجة حرارة الهواتف . لكن في الحقيقة كانت Qualcomm و سامسونغ أول من تم تمييزه لهذا العيب.

من ناحية أخرى ، يتم إلقاء اللوم على العلامة التجارية الكورية الجنوبية سامسونغ بسبب تقنية 4 نانومتر غير الفعالة التي تم بها تصنيع بها Snapdragon 8 Gen 1. حتى أنه يشاع أنه ، لهذا السبب ، ستطلب Qualcomm إنتاج إصدار Plus من هذا المعالج TSMC. بدلاً من ذلك ، يعزو آخرون هذه المشاكل إلى العلامة التجارية الأمريكية Qualcomm ، ويتذكرون أنها قد حدثت لهم بالفعل مع Snapdragon 820 و Snapdragon 810.

الآن ، وفقًا BusinessKorea ، قد يكون الجاني الحقيقي لهذه المشكلة هو ARM. على الرغم من أن شركة أشباه الموصلات هذه لا تصنع شرائحها الخاصة ، إلا أنها تصمم وحدات المعالجة المركزية المستخدمة بواسطة SoCs من كوالكوم و MediaTek و Samsung.

يعد كل من Cortex-X2 و Cortex-A710 نوى المعالج الرئيسية التي ترتفع درجة حرارتها. قد يفسر هذا سبب حدوث هذه المشكلة في كل من معالج Snapdragon 8 Gen 1 ، وكذلك في Dimensity 9000 و Exynos 2200.

ARM مسؤول أيضًا عن تصميم البنية المستخدمة من قبل الغالبية العظمى من SoCs في السوق: هندسة ARM الشهيرة. ومع ذلك ، يبدو أن كل شيء يشير إلى أن المشكلة تكمن فقط في تصميم النوى وليس في ARM . لماذا ؟ حسنًا ، نظرًا لأن معالج A15 Bionic من آبل يستخدم أيضًا بنية ARM ، لكنه لا يسخن.

من المهم ملاحظة أن معالجات آبل تستخدم نوى من تصميمها الخاص وليس ARM. يبدو أن هذا هو المفتاح لفهم أن مشكلة ارتفاع درجة حرارة أندرويد تكمن في وحدات المعالجة المركزية الخاصة بهم.

اقرأ ايضاً:هواتف قد تكون خطرة على مستخدميها!