الجمعة , مارس 29 2024
فوائد مشروب التمر والحليب.. خارق ومذهل للصحة

فوائد مشروب التمر والحليب.. خارق ومذهل للصحة

لمشروب التمر والحليب العديد من الفوائد الصحية المحتملة، إليك قائمة بأهم فوائد التمر والحليب:

شام تايمز

1. تحسين صحة القلب والشرايين

شام تايمز

قد يساعد التمر الموجود في مشروب التمر والحليب على تحسين صحة القلب، وذلك لاحتوائه على مواد تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيء وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين، كما يعتبر مشروبًا غنيًا بالبوتاسيوم الذي يساعد عند الحصول عليه بكميات كافية على خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بشكل عام.

2. بناء وتقوية العضلات

يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تحتاجها العضلات لتقويتها ولزيادة كتلتها في الجسم، لذا فإن هذا المشروب قد يكون خيارًا ممتازًا للرياضيين الذين يرغبون بزيادة الكتلة العضلية وخسارة الدهون الزائدة.

3. علاج فقر الدم

من فوائد مشروب التمـر والحلـيب أن تناول هذا المشروب يوميًا قد يساعد على علاج فقر الدم (Anemia) ومنع الإصابة بها، ويعزى ذلك لاحتواء التمر على نسبة عالية من الحديد والذي يحتاجه الجسم لتحفيز صناعة خلايا الدم الحمراء وتحسين تدفق الدورة الدموية.

وبسبب احتواء التمر على نسبة جيدة من فيتامين ج، فإن الحديد الذي يحتوي عليه التمر يكون من السهل امتصاصه والاستفادة منه من قبل الجسم.

4. علاج الإمساك

قد يساعد على علاج الإمساك والوقاية منه، خاصة عند تناوله على الريق صباحًا، وهنا من الممكن شرب الحليب الدافئ الممزوج بالتمر أو عمل كوكتيل من الحليب البارد والتمر، إذ يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تليين الأمعاء وتسهيل مرور الفضلات الصلبة عبرها.

5. تقوية العظام والأسنان

قد يساعد على إمدادك بجرعة جيدة من البروتينات والكالسيوم ومجموعة من المعادن المختلفة، مثل: السيلينيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، وقد يساعد مزيج العناصر الغذائية المذكور آنفًا على تقوية العظام والأسنان بشكل ملحوظ، كما قد يساعد تناول مشروب التمر والحليب بانتظام على الحماية من هشاشة العظام.

6. تحسين صحة الجهاز العصبي

يحتوي مزيج التمر والحليب على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي قد يساعد الحصول على جرعات كافية منها يوميًا بالحفاظ على صحة الجهاز العصبي وحمايته من الأمراض المختلفة، خاصة العناصر الغذائية الآتية: فيتامين ب، والبوتاسيوم، والصوديوم.

7.إضفاء نضارة وإشراقة على البشرة ومحاربة علامات تقدم السن، وذلك بسبب احتواء هذا المشروب على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن، مثل: فيتامين ج، وفيتامين د.

اقرأ أيضا: اسباب غازات البطن المستمرة وكيف تتخلص منها

شام تايمز
شام تايمز