الجمعة , سبتمبر 30 2022
15 عاماً على أجمل هدف لميسي مع برشلونة.. راوغ نصف لاعبي الفريق المنافس وسدد الكرة (فيديو)

15 عاماً على أجمل هدف لميسي مع برشلونة.. راوغ نصف لاعبي الفريق المنافس وسدد الكرة (فيديو)

15 عاماً على أجمل هدف لميسي مع برشلونة.. راوغ نصف لاعبي الفريق المنافس وسدد الكرة (فيديو)

في مثل هذا اليوم قبل 15 عاماً، سجَّل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي، وأسطورة برشلونة السابق، أعظم هدف في تاريخ النادي الكتالوني، وبالتأكيد أجمل هدف لميسي في مسيرته.

في سهرة الثامن عشر من أبريل/نيسان 2007، استضاف برشلونة نظيره خيتافي، على ملعب كامب نو، في ذهاب الدور النصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا.

أجمل هدف لميسي مع برشلونة

في تلك المباراة، استلم ميسي الكرة من زميله تشافي هيرنانديز في منتصف ملعب برشلونة عند الدقيقة الثامنة والعشرين، قبل أن يتخلص “ليو” من لاعبين اثنين في طريقه نحو مرمى خيتافي.

شقَّ ميسي طريقه نحو منطقة جزاء الفريق المدريدي، ليراوغ ثلاثة لاعبين آخرين، ثم تجاوز حارس المرمى لويس غارسيا، ليضع الكرة في الشباك وسط ذهول زملائه ومدربه الهولندي فرانك ريكارد، وصيحات الآلاف من مشجعي برشلونة على مدرجات كامب نو.

وبعد مرور اثني عشر عاماً من هذه اللقطة، وتحديداً في يوم 28 مارس/آذار 2019، أعلن نادي برشلونة أن هدف ميسي هذا، اختير كأفضل هدف في تاريخ “البلوغرانا” حسب تصويت الجماهير.

وعلى ما يبدو فإن غارسيا، الذي نجح هو وفريقه في قلب الطاولة على برشلونة إياباً والتأهل للمباراة النهائية بنتيجة إجمالية 6-4، لم يشعر بالضيق، بل أكد شعوره بالفخر؛ لكونه تلقى ذلك الهدف الذي وصفه بـ”التاريخي”.

وعلَّق غارسيا بأنه ليس من الطبيعي أن تشعر بالسعادة حين تتلقى هدفاً، ولكن مع ميسي يكون الوضع مختلفاً.

وكتب غارسيا حينها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ليو ميسي أفضل لاعب في التاريخ، يمر الوقت بسرعة ويفتخر كل لاعب باللعب ضده”.

نسخة من هدف مارادونا الشهير

ويشبه هذا الهدف إلى حد كبير، ذلك الهدف الذي أحرزه مواطنه الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا، يوم 22 يونيو/حزيران 1986، في شباك إنجلترا خلال كأس العالم في المكسيك.

واستلم مارادونا الكرة من منتصف ملعب “التانغو”، وفي طريقه نحو مرمى الإنجليز، راوغ ستة أو سبعة لاعبين، من ضمنهم حارس المرمى، قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وعند سؤال ميسي عن أجمل هدف سجَّله لبرشلونة، أجاب في عام 2019 لصحيفة Ole الأرجنتينية: “لم أكن لأختار الهدف في مرمى خيتافي”.

وأضاف: “كنت سأختار هدفي الثاني في مرمى ريال مدريد بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011، أو هدفي في مانشستر يونايتد في 2009”.

ولعب ميسي بقميص الفريق الأول لنادي برشلونة 777 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 672 هدفاً، وقدم 302 تمريرة حاسمة.

وحصد ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات (رقم قياسي-السابعة مع باريس)، كما قاد برشلونة للتتويج بألقاب عديدة، أبرزها على الإطلاق الدوري الإسباني 10 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

اقرأ ايضاً:كيف حصل رونالدو على مليون يورو بعد “الهاتريك” أمام نوريتش؟