الخميس , أبريل 25 2024
ستتمكن قريبًا من التقاط حركة النجوم باستخدام هاتف شياومي الخاص بك

ستتمكن قريبًا من التقاط حركة النجوم باستخدام هاتف شياومي الخاص بك

ستتمكن قريبًا من التقاط حركة النجوم باستخدام هاتف شياومي الخاص بك

في الوقت الحالي ، تعتبر جودة التصوير الفوتوغرافي التي تم تحقيقها في الهواتف المحمولة المتطورة كبيرة . من الصعب التمييز بين صورة تم التقاطها بواسطة هاتف Honor Magic 4 Ultimate ، الشركة الرائدة في التصوير الفوتوغرافي وفقًا لـ DxOMark ، وبين تلك التي تم التقاطها بواسطة كاميرا SLR. لهذا السبب ، يركز المصنعون على إضافة وظائف مبتكرة وإبداعية إلى الكاميرا الخاصة بهم.

قامت آبل بدمج أنماط التصوير كواحدة من عوامل الجذب الرئيسية لكاميرا آيفون 13 وأضافت Vivo الوضع الرأسي الذي وقعته ZEISS إلى هاتفها Vivo X Note. وبالمثل ، عززت شركة غوغل الكاميرا من في هواتف البكسل الخاصة بها من خلال وضع التصوير الفلكي. والآن ، يبدو أن شياومي تريد أيضًا جلب وظيفة حصرية لكاميرا هواتفها من خلال : وضع Star Path.

تحت الاسم الرمزي “Night sky star trails time-lapse Photography” حصلت شياومي على براءة اختراع وظيفة جديدة لكاميرا هواتفها الذكية. و … ما هو وضع التصوير هذا؟ حسنًا ، يمكنك بواسطته التقاط حركة النجوم للحصول على تأثير “مسار النجوم” الشهير ، المفضل لدى المصورين المحترفين.

كانت وسائط ITHome مسؤولة عن الكشف عن هذه الأخبار وقدمت أيضًا بعض التفاصيل حول وضع التصوير الجديد هذا الذي سيصل إلى هواتف شياومي . أولاً ، سيتم تضمين هذه الميزة في تطبيق الكاميرا الخاص بالشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك ، سيستخدم هذا الوضع AI الذي يركز تلقائيًا على سماء الليل وإجراء التعديلات اللازمة لتتبع مسار النجوم.

لتحقيق هذا التأثير ، يجب على المستخدم إبقاء الهاتف المحمول في وضع ثابت طوال الفترة الزمنية التي يتطلبها وضع Star Path. خلال هذا الوقت ، تحصل الكاميرا على لقطات مختلفة ، يتم تفسيرها بواسطة الخوارزمية للتعرف على النجوم وحركتها النسبية. من هذا ، يتم إنشاء مقطع فيديو قصير يرسم مسار النجوم.

متى سيصل وضع Star Path إلى هواتف شياومي ؟

تمت الموافقة مؤخرًا على براءة اختراع وضع “Star Path” ، لذا من المتوقع أن يبدأ قريبًا في الوصول إلى أجهزة شياومي . ومع ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن تنتظر الشركة المصنعة إطلاق وحش التصويرالجديد Xiaomi 12 Ultra ، لإطلاق معه وضع الصورة الجديد هذا.

اقرأ ايضاً:لماذا تصل بعض ميزات غوغل إلى iOS أولا قبل أندرويد رغم أنه من مصلحة غوغل أن تطلقها أولا لأندرويد ؟