السبت , يونيو 25 2022
عقاري: سعر متر البناء في ماروتا ستي بين 5 و7 ملايين ل.س

عقاري: سعر متر البناء في ماروتا ستي بين 5 و7 ملايين ل.س

عقاري: سعر متر البناء في ماروتا ستي بين 5 و7 ملايين ل.س

قال مدير مبيعات في إحدى شركات التطوير العقاري، إن سعر متر البناء في “ماروتا سيتي” يتراوح بين 5 و7 ملايين ليرة سورية، تبعاً لواقع المقسم ونسبة إنجاز العمل فيه، بينما يصل سعر المتر في الفيلات الشرقية المنطقة المجاورة لها بنحو 12 مليون ليرة، أما في كفرسوسة 15.3 مليون ليرة.

ولفت المدير العقاري عامر لبابيدي لصحيفة “الوطن”، إلى أن سوق العقارات في دمشق يعاني ركود البيع والشراء وانتشار
العروض الكثيرة أمام قلة الطلب وارتفاع الكتلة النقدية للشقق السكنية، والإجراءات المعقدة في البيع والشراء، وإمكانية سحب النقود من البنوك.

ويرى الخبير العقاري، أن هذه الأسعار تعتبر منخفضة عما كانت عليه سابقاً في “ماروتا سيتي” وذلك لبطء وتيرة العمل في المشروع مقدراً الفترة الزمنية التي تحتاجها المنطقة لتكون قابلة للسكن بـ 10 سنوات.

ويتخوف المستثمرون في الماروتا سيتي من قضية منع استيراد المواد اللازمة لعملية الاكساء وفق الشروط التي وضعتها محافظة دمشق عند إطلاق المشروع، كما تحدث العديد منهم عن مشكلة تذبذب سعر الاسمنت والحديد الذي سبب لهم خسائر ومخاوف تدفعهم للتوقف عن العمل بوتيرة واضحة.

وطالب مجلس الوزراء في جلسة عقدها في 22 شباط الفائت بتوسيع جبهات العمل في “ماروتا سيتي” ومواصلة الدعم الحكومي للمشروع لإنجازه وفق البرامج الزمنية المحددة. حيث من المفترض أن يمتد البرنامج الزمني للمشروع على ثلاث سنوات لإنجاز كامل السكن البديل الذي يتضمن نحو 6 آلاف مسكن.

وطلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس من الشركات الإنشائية العامة التي أبرمت معها العقود لتنفيذ أبراج السكن البديل رفع وتيرة العمل والإسراع بالتنفيذ وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، كما طلب من الشركة العامة للدراسات الهندسية تقديم تقرير تتبع دوري شهرياً حول تقدم الأعمال في المشروع.

الاقتصادي

اقرأ ايضاً:أسعار الوقود في ألمانيا تقفز إلى أعلى مستوى في 50 عاما