الإثنين , أكتوبر 3 2022
موسكو تعرض حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية

موسكو تعرض حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية

موسكو تعرض حصيلة الخسائر العسكرية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، قصف قواتها عشرات المواقع العسكرية في أوكرانيا، وتصفيتها أكثر من 150 عنصراً موالياً لقوات حكومة كييف.

وصرّح المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، بأن “القوات الجوفضائية الروسية شنّت ضربات بصواريخ عالية الدقة على 12 منشأة عسكرية أوكرانية، منها مركزا قيادة تابعان للجيش الأوكراني في قريتي غوساروفكا وأندرييفكا، و3 مناطق لتحشيد العسكريين والآليات الحربية في مدينتي كراماتورسك وسيليدوفو وقرية أرخانغيلوفكا”، إضافة إلى “6 نقاط حصينة للتشكيلات القومية” قرب مدينة بوباسنايا.

وتابع كوناشينكوف: “نتيجة للضربات، تم القضاء على أكثر من 150 قومياً و5 راجمات صواريخ و8 مدرعات، كما تمّ تدمير منظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز أوسا قرب قرية يازيكوفو”.

وأكّد أنّ “سلاح الجو الروسي شنّ غارات على 73 منشأة عسكرية أخرى في أوكرانيا، منها مستودعان للأسلحة الصاروخية والمدفعية في محيط بلدتي شيفتشينكو وكومار في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ولفت كوناشينكوف إلى “استهداف 4 مراكز قيادة ومستودع ذخيرة وتجمعات للعسكريين في منطقتي نوفايا دميتروفكا وفيسوكي بضرباتٍ صاروخية”.

كذلك أعلن “إسقاط الدفاعات الجوية الروسية مروحية أوكرانية من طراز مي-8 في محيط قرية كوروفي يار”، إضافة إلى “إسقاط طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق مدينة إزيوم وقرية نوفوبوغدانوفكا”.

هذا ودمرت القوات الروسية إجمالاً، منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، 140 طائرة و106 مروحيات و498 طائرة مسيّرة و254 منظومة صاروخية للدفاع الجوي، و2397 دبابة ومدرعة و261 راجمة صواريخ و1038 مدفعاً ميدانياً ومدفع هاون، إضافة إلى 2244 مركبة عسكرية خاصة.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفاد قيادي في قوة مشاة البحرية الأوكرانية، التي تعدّ من آخر القوى المسلحة الأوكرانية في مدينة ماريوبل، بأنّ القوة تواجه أيامها الأخيرة، “ما لم تكن الساعات الأخيرة”، مناشداً في تسجيلٍ مصوّر إخراجهم من المكان.

وقال سيرغي فولينا، من لواء مشاة البحرية 36 المنفصل، الذي يتحصّن في مصنع “آزوف ستال” الضخم والمحاصر من قبل القوات الروسية، إنّ “حجم هذه الأخيرة يفوقهم عدداً”.

اقرأ ايضاً:هكذا تتكون نخبة الجيش السوري… هكذا تتدرب وحدات الاقتحام