الأربعاء , فبراير 8 2023
هذا كل ما يمكن أن يحدث لك إذا عرف أحد الهاكرزعنوان IP الخاص بك

هذا كل ما يمكن أن يحدث لك إذا عرف أحد الهاكرزعنوان IP الخاص بك

هذا كل ما يمكن أن يحدث لك إذا عرف أحد الهاكرزعنوان IP الخاص بك

يعد عنوان IP أحد أهم عناصر أي جهاز كمبيوتر ، وفي الواقع ، إذا تمكن شخص بنوايا سيئة من معرفته ، فقد تعرض نفسك لسرقة المعلومات.

لدى مجرمي الإنترنت طرقًا لا نهائية تقريبًا لمهاجمة الأشخاص العاديين ولهذا السبب من الضروري وجود سلسلة من المفاهيم الأساسية لأمن الشبكة. أول شيء يجب معرفته هو عنوان IP ، وهو عنصر أساسي في أي جهاز كمبيوتر أو جهاز يتصل بالإنترنت.
طريقة سهلة لفهم ماهية عنوان IP هي في الأساس اعتباره كما لو كان DNI للجهاز الإلكتروني. إنه رقم تعريف يتم تخصيصه للجهاز عند اتصاله بالإنترنت ويسمح بتحديده بشكل مختلف عن بقية الأجهزة المتصلة بالشبكة.

نظرًا لأنه سلسلة من الأرقام لها نفس وظائف DNI ، فإن أهميته مفهومة ، ولكن ماذا سيحدث إذا تمكن شخص ضار أو هاكر من الوصول إلى عنوان IP؟ لا توجد إجابة محددة ، لأنها ستعتمد على نوايا الشخص المذكور ، الشيء الوحيد هو أنه لا يمكن أن يؤدي إلى أي شيء جيد.

سنقدم سلسلة من الأمثلة لما يمكن أن يحدث لك إذا قام شخص لديه نوايا سيئة بالوصول إلى هذه المعلومات . الشيء الأول والأكثر وضوحًا هو أنهم سيكونون قادرين على اختراق الجهاز الذي اكتشفوا عنوان IP الخاص به ، وإصابة الكمبيوتر ببرامج تجسس ضارة أو عناصر أخرى لسرقة المعلومات.

استمرارًا لموضوع سرقة المعلومات ، يمكن أن يؤدي اكتشاف IP لجهازك إلى وصولهم إلى جميع بيانات الشركة التي تعمل بها إذا كان لديها خوادم خاصة. لا يمكنهم فقط سرقة المعلومات السرية ، ولكن يمكنهم أيضًا تثبيت البرامج الضارة داخل الخادم والتي ستؤثر على جميع أجهزة الكمبيوتر.

سرقة المعلومات هي واحدة من أكثر السلوكيات تكرارا ، ولكن يمكن أيضًا استخدام عناوين IP لمضايقة شخص ما لدرجة معرفة كل تحركاته وسلوكه على الشبكة. على الرغم من أن أخطر شيء هو أنه يمكن أيضًا اكتشاف مكان الشخص وعنوان منزله في الحياة الواقعية.

أخيرًا ، هناك المشكلة الأخيرة التي يمكن أن تؤدي إلى اكتشاف بعض مجرمي الكمبيوتر لعنوان IP الخاص بجهازك ، واتضح أن معرفة هذه المعلومات يمكن أن يحرمك من خدمات معينة. يمكنهم جعلك لا تستطيع الوصول إلى منصات مثل اليوتوب أو ببساطة تجعلك لا تملك أي نوع من الاتصال بالإنترنت.

اقرأ ايضاً:لماذا لا يجب عليك استخدام هاتفك على الشاطئ ، حتى لو كان مقاومًا للماء