الجمعة , مارس 29 2024
كراج جديد في ريف دمشق للخطوط الداخلية والخارجية

من خدماته الانطلاق باتجاه لبنان.. كراج جديد في ريف دمشق للخطوط الداخلية والخارجية

أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف، بأن وضع حجر الأساس وافتتاح مركز انطلاق للسيارات العامة باتجاه لبنان في المحافظة، هو بمثابة نواة لمراكز انطلاق للمحافظات الأخرى في المستقبل.

شام تايمز

وأكد خلف أن المركز الجديد التابع لمحافظة ريف دمشق، جاء لتسهيل إجراءات قدوم المسافرين عبر المراكز الحدودية إلى لبنان ولاحقاً إلى الأردن.

شام تايمز

وأضاف خلف: “الكراج سيكون مركزاً لانطلاق السفريات الخارجية لمحافظة ريف دمشق ولا يعتبر بديلاً للمركز التبادلي في السومرية التابع لمحافظة دمشق”، مبيناً أنه سيتم تسجيل السيارات العامة العاملة على خط لبنان بعد دخولها وخصوصاً سيارات ريف دمشق، أما سيارات محافظات درعا والسويداء فيتم التسجيل فيها حسب الرغبة فمن يرد البقاء مسجلاً في المركز التبادلي في السومرية فلا مانع من ذلك، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

ولفت إلى أن منفذ جديدة يابوس الحدودي مع لبنان هو منفذ تابع لمحافظة ريف دمشق ويوجد في ريف دمشق نحو 300 سيارة عاملة على هذا الخط، موضحاً أن عملية إحداث المركز جاءت بناء على مطالبات سائقي هذه السيارات وبناء عليه أخذ مجلس المحافظة قراراً بذلك، وتم توفير قطعة الأرض وتم وضع حجر الأساس.

وتابع عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف: “بموجب عقد تشاركي، سيقوم الاتحاد العام للعمال بتزفييت ساحات الكراج وتسويره، بالإضافة إلى تجهيز المنطقة والغرف اللازمة ضمن المركز، ولن تطول فترة وضع الكراج بالخدمة، علماً أن العمل على خط بيروت يبدأ من اليوم”.

وكان محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران وأمين فرع الحزب بالمحافظة رضوان مصطفى ورئيس الاتحاد العام للعمال جمال القادري قد وضعوا أمس حجر الأساس لمركز انطلاق كراجات ريف دمشق في منطقة صحارى، بحسب “الصحيفة المذكورة أعلاه”.

اقرأ أيضا: باحث آثاري: أقدم رسم لطائر الكركي المهاجر تحتضنه سوريا

شام تايمز
شام تايمز