الإثنين , أكتوبر 3 2022
3 أنواع من الشاي تطيل العمر

3 أنواع من الشاي تطيل العمر.. ستدهشك

يعتبر الشاي من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين. بالإضافة إلى فوائده الطبية التي تختلف من نوع لآخر. وقد تم اكتشاف 3 أنواع من الشاي تطيل العمر قد لا تكون لا دارية بأهميتهم من قبل.

وبحسب ما نشر موقع إكسبريس البريطاني فإن الشاي يساهم بإطالة العمر وتقليل خطر التعرض لعواقب صحية خطيرة. ونشر الموقع 3 أنواع شاي تحد من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية. وهي:

1- شاي رويبوس

وتظهر فوائده بدعم صحة القلب. والوقاية من السرطان. والتحكم في مرض السكري، ومكافحة الالتهابات. وتعزيز تقوية العظام. ودعم فقدان الوزن، وإبطاء عملية الشيخوخة، وعلاج ضغط الدم، ودعم صحة الجلد ، ومكافحة قشرة الرأس و دعم صحة الكلى، ويعود ذلك لمحتوى الشاي الغني بمضادات الأكسدة وكونه مصدرا لبعض مركبات البوليفينول الفريدة، بما في ذلك الأسبالاثين، وتساعد هذه المركبات النباتية الواقية في الحماية من أضرار الجذور الحرة، التي تؤدي إلى حالات مثل مرض السكري وأمراض القلب والسرطان المحتمل.

ويقال أن الشاي يساعد أيضا في الوقاية من السرطان لأنه يحتوي على مادة الكيرسيتين، وهو مركب كيميائي نباتي يُعطى في شكل كبسولات للمرضى الذين يعانون من السرطان.

2- شاي البابونج

واحدة من الآليات الأكثر أهمية في شاي البابونج هي مضادات الأكسدة القوية وخصائصه المضادة للبكتيريا، وتساهم قدرة البابونج على تعزيز طول العمر من خلال قدرته القوية على تهدئة واسترخاء الأعصاب.

3- الشاي الأخضر

تحتوي أوراق الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تسمى مادة البوليفينول التي تساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب وهشاشة العظام وغيرها من المشاكل المزمنة.

وجد الباحثون أنه من بين أكثر من 100000 بالغ صيني تم مراقبتهم، فإن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية خلال السنوات السبع المقبلة، وقال موقع WebMD الطبي، إن عشاق الشاي كان لديهم أيضا متوسط ​​عمر أطول قليلا.

وأضاف الموقع الصحي: “في سن الخمسين، يمكن أن يتوقعوا أن يعيشوا أكثر من عام بقليل من نظرائهم الذين لم يكونوا مستهلكين منتظمين للشاي الأخضر”.

اقرأ أيضا: عادات تؤثر على الصحة ابتداءً من سن الثلاثين.. حاول تجنبها