الثلاثاء , يونيو 28 2022

عاصفتان غبارية ومطرية تتعرض لهما المناطق الشمالية السورية

عاصفتان غبارية ومطرية تتعرض لهما المناطق الشمالية السورية

تعرضت نهار أمس والليلة الماضية المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد لعاصفتين الأولى غبارية كبيرة حجبت الرؤية بشكل كامل في شمال وغرب الرقة وشمال دير الزور، استمرت حتى ساعات المساء حيث بدأت بعدها عاصفية مطرية غزيرة، وصفها أبناء المنطقة أنها الأولى منذ ٢٠٠٧.

وقد أدى الهطل السريع والغزير للأمطار إلى تشكل السيول الجارفة التي خربت الطرق في منطقة تل أبيض وعين عيسى والجرن الأسود تحتاني شمال الرقة وأبوخشب شمال دير الزور، وأدت إلى أضرار كبيرة جداً في المحاصيل التي هي الآن في مرحلة الإزهار.

وفي ريف حلب الشرقي كانت الأمطار غزيرة لكنها لم تسبب أضراراً في الطرقات بل اقتصرت أضرارها على محاصيل القمح الطويلة والمحاصيل الصيفية التي مازالت في طور الإنبات.

مدير زراعة دير الزور أسعد طوكا أكد “للوطن أونلاين” وجود أضرار لأكثر من ٥٠٠ دونم قمح ومحاصيل أخرى نتيجة العاصفة المطرية أمس، أما المناطق الشمالية فلم نتمكن من الوصول إليها لأنها خارج السيطرة.

مدير زراعة الرقة محمد الخدلي أكد “للوطن أونلاين” أن الأمطار في تل أبيض كانت لمدة ساعتين ٥٢ مم مما أدى إلى سيول جارفة وأضرار في المحاصيل لم نتمكن من تحديد كمياتها بعد، ولم يتم الإبلاغ عن أضرار في الثروة الحيوانية في ريف الرقة الشمالي.

الوطن أونلاين