الأربعاء , أغسطس 10 2022
تجنب القيام بهذه الأشياء الأربعة في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ليس ملكًا لك !

تجنب القيام بهذه الأشياء الأربعة في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ليس ملكًا لك !

تجنب القيام بهذه الأشياء الأربعة في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ليس ملكًا لك !

في بعض الحالات ، قد تضطر إلى استخدام جهاز كمبيوتر عام للعمل مع المستندات أو البحث عن شيء ما على الإنترنت أو الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. من المحتمل أننا جميعًا ، في مرحلة ما ، رأينا الحاجة إلى استخدام كمبيوتر شخص آخر ، على سبيل المثال: في فندق ، في متجر اتصالات ، في الجامعة ، مكتبة ، إلخ. للقيام ببعض الأعمال الشخصية .

عندما نستخدم جهاز كمبيوتر ، يسجل نظام التشغيل سلسلة من البيانات المتعلقة بإجراءاتنا ، والتي يمكن أن تترك الكثير من المعلومات مخزنة على المعدات التي استخدمناها. قد تقع هذه المعلومات في أيدي أشخاص غير معروفين لنا ويستخدمونها .

إذا كنت في مقهى الكمبيوتر أو تريد أن ترسل رسالة عاجلة في حاسوب ليس ملكًا لك، فعلينا أن نشير إلى تجنب بعض الأشياء التي قد تضر بك و بخصوصيتك، وسنذكر أربع نقاط في هذه التدوينة ولنبدأ.

1- لا تقم بتوصيل هاتفك الخلوي بجهاز كمبيوتر عام:

عندما تقوم بتوصيل هاتفك الخلوي بأجهزة الكمبيوتر العامة فكأنك توفر للفيروسات نقل مجاني إلى جهازك أو حاسوبك بعد توصيله لاحقًا، وعندما تضطر إلى نقل ملف معين من الكمبيوتر عام إلى هاتفك فعليك فحصه أولا لضمان سلامة الملف من أي فيروس ويمكنك استعمال أداة VirusTotal.

2- لا تستخدم بطاقتك الائتمانية على جهاز كمبيوتر عام:

هذه النقطة بديهية من أجل حمايتك وحماية أموالك، ولا تسمح لأي شخص أو لأي جهاز حاسوب ليس ملكًا لك الوصول إلى معلومات بطاقتك المصرفية، يمكن للمتصفح أن يحفظ بياناتك أو يمكن أن يكون الحاسوب العام مراقب من قبل أطرف متعقبة.

3- لا تستخدم حساباتك عبر الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر العامة:

عند القيام بعمليات التسجيل على موقع التواصل أو حساباتك على الأنترنت تجنب استعمال المتصفح في الوضع العادي بل استخدم دائمًا وضع التصفح المتخفي أو وضع الضيف، خطوة واحدة فقط ستحمي حساباتك ومعلوماتك الشخصية.

4- لا تعمل على جهاز كمبيوتر تم تسجيل الدخول إليه:

من المهم ألا تستخدم حساب أي شخص آخر مسجل بالفعل على المتصفح، كما هو مهم ألا تسجل الدخول بحسابك، لأنه قد يكون فخًا لسرقة بياناتك أو تعقب تصفحك على الحساب، والحل فقط هو تجنب الوضع العادي واللجوء إلى وضع الضيف والتخفي.

في الأخير، هذه أهم النقاط التي يجب ذكرها في حال كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام أو ليس ملكًا لك!.

أرسلت من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تعرف على الأسباب التي جعلت غوغل تتخذ موقفًا صارمًا تجاه تطبيقات تسجيل المكالمات وحذفها بالكامل من غواغل بلاي