الثلاثاء , يونيو 28 2022

صواريخ “إسكندر” الروسية تدمّر مخازن أسلحة أميركية في خاركوف

صواريخ “إسكندر” الروسية تدمّر مخازن أسلحة أميركية في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية الأميركية والغربية في مقاطعة خاركوف شرقي أوكرانيا، بضربات دقيقة بصواريخ “إسكندر”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، مساء اليوم السبت، إنّ “القوات الروسية دمّرت بصواريخ “إسكندر” عالية الدقة أهدافاً في محيط محطتي كراسنوغراد وكارلوفكا للقطارات في مقاطعة خاركوف”.

وأوضح المتحدث العسكري أنّ الأهداف التي تمّ تدميرها تضمّنت “كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري وصلت من الولايات المتحدة ودول غربية”، مضيفاً بأنّ “الغارات الروسية قضت على أعداد كبيرة من أفراد لواء المشاة المؤلل الـ58 الأوكراني” كذلك.

وكان كوناشينكوف أعلن أمس أنّ القوات الجو-فضائية الروسية “دمّرت بصواريخ عالية الدقة مستودعاً كبيراً للذخيرة تابعاً للقوات الأوكرانية في كراماتورسك شمالي مدينة دونيتسك”، كما أكّد “تدمير منظومة “توتشكا أو” في زابوروجيا واستهداف 10 نقاط لحشد العسكريين والآليات القتالية الأوكرانية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكّد آخر الشهر الفائت أنّ “أيّ شحنة أسلحة إلى كييف من الخارج، في أراضي أوكرانيا، تُعَدّ هدفاً مشروعاً لروسيا، لأن هذه الأسلحة سيتم تسليمها إلى نظام يشن حرباً ضد سكانه”، وقد كثّفت موسكو من استهدافاتها لمخازن الأسلحة الأوكرانية بشكل كبير عقب هذا الإعلان.

الميادين