الأحد , فبراير 5 2023
إذا كان لديك تطبيق مكافح الفيروسات في هاتفك فاحذفه حالا لهذا السبب

إذا كان لديك تطبيق مكافح الفيروسات في هاتفك فاحذفه حالا لهذا السبب

إذا كان لديك تطبيق مكافح الفيروسات في هاتفك فاحذفه حالا لهذا السبب

متجر Google Play ليس مكانًا آمنًا تمامًا. يحتوي متجر تطبيقات غوغل الكبير على أدوات مختلفة لضمان أمان النظام الأساسي ، مثل Google Play Protect ، ولكن للأسف يبدو أن هذه الأدوات غير كافية.

تتزايد أخبار البرامج الضارة الموجودة في التطبيقات المتوفرة في متجر Play ، مثل فيروس Joker و Octo و 2FA Authenticator Trojan. والحقيقة هي أن Google تبذل جهدًا لمحاولة مواجهة هذه المشكلة: في العام الماضي فقط ، حظر متجر Play Store حوالي مليون تطبيق يحتمل أن تكون خطرة.

حسنًا ، نظرًا لعدم قدرة Google على ضمان أمان نظام التشغيل الخاص بها ، فمن الشائع جدًا أن يبحث بعض المستخدمين عن خيارات أخرى لمساعدتهم على التخلص من البرامج الضارة والمخاطر الأخرى. من الناحية النظرية ، يجب أن توفر تطبيقات مكافحة الفيروسات ذلك الأمان الإضافي الذي تبحث عنه لحماية هاتفك المحمول. ولكن يبدو أن كل شيء يشير إلى أنه لا يمكن الوثوق حتى بهذه التطبيقات.

كشف تحقيق جديد أجرته Cybernews أنه من بين 40 تطبيقًا لمكافحة الفيروسات والتنظيف الأكثر تنزيلًا على متجر Play ، فإن 2 فقط لا يشكلان خطرًا على خصوصية المستخدم. جمعت التطبيقات الأربعين التي تم تقييمها في هذه الدراسة ما مجموعه أكثر من 918 مليون عملية تنزيل ، مما يدل على أن هناك عددًا كبيرًا من مستخدمي أندرويد متأثرين بهذه التطبيقات.

في الصورة أعلاه ، يمكنك رؤية قائمة بجميع تطبيقات مكافحة الفيروسات والتنظيف لنظام Android والتي على الرغم من الإعلان عنها كتطبيقات تركز على حماية المستخدم ، إلا أنها تتجسس عليك وتتتبعك لأغراض غير محددة بوضوح… وما هما التطبيقان الوحيدان اللذان لم يتم اعتبارهما تهديدًا لخصوصية المستخدم؟ حسنًا ، “Super Antivirus – Clean Virus” و “VG Enterprise Web SDK”.

إذا كان لديك أي من تطبيقات مكافحة الفيروسات أو تطبيقات التنظيف التي تظهر في القائمة السابقة ، فمن الأفضل إزالتها من هاتفك المحمول. والآن يجب أن تتساءل بالتأكيد… ألا يوجد مضاد فيروسات يمكن الاعتماد عليه؟ والجواب هو نعم.

إذا نظرت عن كثب ، في 40 تطبيق أمان الأكثر شيوعًا في متجر Play ، فلن تظهر تطبيقات مكافحة الفيروسات الرائعة بامتياز ، مثل Avast أو Kaspersky أو ​​Norton ، وهي 3 من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام Android وأجهزة الكمبيوتر. لذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام واحدة ، نوصيك باختيار العلامات التجارية الموثوقة ، على الرغم من أنك إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول بشكل صحيح ، فقد لا يكون من الضروري تثبيت برنامج مكافحة فيروسات.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:موقع لمعرفة كود الإتصال الدولي لأي بلد في العالم