الثلاثاء , يونيو 28 2022
بايدن يتحدث عن “الإمام المهدي”!

بايدن يتحدث عن “الإمام المهدي”!

بايدن يتحدث عن “الإمام المهدي”!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوّراً لتصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخراً، تطرّق خلالها إلى الإسلام، وما سمّاه بـ”الإمام المخفي” (المهدي).

ويظهر بايدن خلال الفيديو وهو يقول: “أدركت أنني أعلم القليل عن تفاصيل الإسلام، أعرف القليل ولكن لم أعرف الفرق، لم أعرف الإمام الخفي (المهدي)، ولذلك وظّفت بروفيسوراً”.

وحظي الفيديو الذي يُعتقد أنه قيل في سياق تهنئة المسلمين بعيد الفطر، الأسبوع الماضي، بتداول كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين.

بايدن يهنّئ المسلمين بعيد الفطر

على صعيد آخر، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن هنّأ المسلمين، الإثنين 2 مايو/أيار، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، كما وجّه خلال التهنئة رسالة دعم للاجئين والنازحين حول العالم.

وخلال خطاب من البيت الأبيض قال بايدن: “عيد مبارك (…) المسلمون في الولايات المتحدة يجعلون بلادنا أكثر قوة”.

وأضاف: “مع احتفال المسلمين في الولايات المتحدة بالعيد نجدّد ولاءنا بالتزامنا الأساسي باحترام كل المعتقدات والديانات”.

وكان بايدن هنّأ المسلمين بحلول شهر رمضان، منتصف أبريل/نيسان الماضي، وكتب على تويتر: “نوجه أنا وجيل (السيدة الأمريكية الأولى) أحر تحياتنا وأطيب تمنياتنا إلى الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم. رمضان كريم”.

وأضاف: “نظراً لأن العديد من إخواننا الأمريكيين يبدأون الصيام غداً، فإننا نتذكر مدى صعوبة هذا العام في ظل وباء كورونا، حيث لا يمكن للأصدقاء والأحباء أن يجتمعوا معاً للاحتفال، وستفتقد الكثير من العائلات أحباءها أثناء وجبات الإفطار”.

اقرأ ايضاً:سوريا: إلغاء إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة