الأحد , يوليو 3 2022
كيف تقرأ لغة جسد شخص كاذب

كيف تقرأ لغة جسد شخص كاذب

كيف تقرأ لغة جسد شخص كاذب غالباً ما نتوقع من الناس أن يكونوا صادقين معنا في حياتنا اليومية ولكن للأسف الكذابون شائعون جداً في العالم. لذلك إذا شعرت بأنك تتعرض للخداع من شخص ما، حاول أن تقرأ لغة جسده جيداً، وسوف تلاحظ من خلالها ما يريد أن يخفيه أو يقوله.

8 مؤشرات لقراءة لغة الجسد

لاحظ اليدين

يستخدم الكذابون أيديهم ويقومون بالإيماءات بعد الانتهاء من التحدث بأكاذيبهم. لماذا؟ لأن عقولهم منخرطة جدًا في بناء قصة في رؤوسهم، لذا لن يستخدموا أيديهم أثناء التحدث. أيضًا ، عندما يكذب شخص ما ، فإنهم يواجهون راحتهم بعيدًا عنك دون وعي. هذا يعني أنهم يخفون عنك بعض المعلومات.

الحكة

كثير من الناس يقومون بحكة جزء ما من جسدهم عندما يكذبون. الحكة غير الضرورية تعني أيضًا أنهم متوترون ولكن هذا قد يكون لأسباب أخرى أيضًا.

العيون

إذا شعرت بأن الشخص الذي يحدثك يكذب عليك، حدق في عينيه مباشرةً. إذا تململ ونظر بعيدًا ، فقد يعني ذلك أنه يكذب.

الفم

بعض الأشخاص يقومون بعض شفاههم ، وهذا يعني أنهم أما يتراجعون أو يعدلون بعض الحقائق.

تغيير تعابير الوجه

إذا شعرت بأن تعابير ولون وجه شخص ما أثناء التحدث تغير، فقد يعني ذلك أنك ضربت على وتر حساس. يندفع الدم من الوجه ويمكن الكشف على الكذاب بسهولة.

التعرق

قد لا يكون هذا ضروريًا دائمًا لأن بعض الأشخاص يتعرقون على أي حال ، ولكن في حالة خروج العرق بطريقة كثيفة، فأنت تعرف ما يحدث.

نبرة الصوت

اذا رأيت تغييرا غير متوقع في نبرة الشخص؟ من الممكن أنه يكذب عليك. ربما يحاول إقناع نفسه بحقيقة ما يقوله من اكاذيب. حتى انه قد يصاب باختناق يشير إلى أن هناك كذبة تختمر في بعض الأحيان.

استخدام العبارات الشائعة

هناك بعض العبارات أو الكلمات الشائعة التي يستخدمها الكاذبون بانتظام. ربما سمعتهم كثيرًا من حولك. عندما يستمرون في تكرار – “بصراحة” و “أريد أن أكون صادقًا معك” ، فقد يكون ذلك بسبب أنهم يكذبون مع بعض الحقائق الملتوية. قد لا يكون هذا صحيحًا دائمًا ولكنه يكون كذلك في معظم الأحيان. أيضا ، ابحث عن الأخطاء. قد يتعثرون في نغماتهم أو تصريحاتهم الواقعية. لذا اضبط أذنك وعينيك وحضورك العقلي وفقًا لذلك.

اقرأ أيضا: