الأحد , يونيو 26 2022

رسمياً.. “فيفا” يعلن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي أثارت الجدل

رسمياً.. “فيفا” يعلن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين التي أثارت الجدل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”، اليوم الإثنين، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، “قطر 2022″، بعد رفض لجنة الاستئناف التابعة لـ”فيفا”، استئناف الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني.

وأكدت لجنة الاستئناف أنه ستتم إعادة المباراة مع فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف فرنك سويسري (نحو 48 ألف يورو) على كِلا الاتحادين.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة بين منتخبَي الـ”سيليساو” والـ”تانغو”، في الـ5 من أيلول/سبتمبر الماضي مدينة في ساو باولو، إلاّ أنها توقفت بعد 5 دقائق فقط من صفّارة البداية، في إثر تدخل أعضاء من لجنة الرقابة الصحية في الحكومة البرازيلية ومنع مواصلتها، واتهامها 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

وقرر الاتحاد الدولي في شباط/فبراير الماضي، إعادة المباراة بعد خمسة أشهر من الحادثة، وإيقاف 4 لاعبين أرجنتينيين لمباراتين، مع فرض غرامة مالية على الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي.

وقررت لجنة الاستئناف تخفيض الغرامة المالية المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفاً (نحو 240 ألف يورو)، وعلى الاتحاد الأرجنتيني من 250 ألفاً إلى 100 ألف فرنك سويسري (نحو 95 ألف يورو).

يُذكَر أنّ منتخب البرازيل، الذي تأهل مباشرةً لمونديال “قطر 2022” كمتصدر لمجموعة التصفيات برصيد 45 نقطة، سيلعب في المجموعة السابعة مع كل من: صربيا، سويسرا والكاميرون. ويلعب منتخب الأرجنتين، الذي تأهل كثاني مجموعة التصفيات، برصيد 39 نقطة، في المجموعة الثالثة، مع كل من: المكسيك، بولندا والسعودية.