الجمعة , سبتمبر 30 2022

“للسيلفي”… كاميرا طائرة في جيبك!

“للسيلفي”… كاميرا طائرة في جيبك!

بعد المنافسة الشرسة من المنصات الأخرى مثل “تيك توك” و”إنستغرام”، وفي إثر تراجع شعبيتها عالمياً،تطمح شركة تطبيق “سناب شات” إلى تقديم خاصية جديدة تماماً لاستعادة اهتمام المستخدمين بالتطبيق.

وفي هذا الإطار تختبر الشركة تطبيق كاميرا صغيرة للغاية طائرة لتسهيل التقاط وتبادل الصور بين المستخدمين.

وأكد إيفان شبيغل الشريك المؤسس لـ”سناب شات” أن الشركة تطوّر كاميرا بالغة الصغر سيطلق عليها اسم “سناب بيكسي” (Snap Pixy).

و وأضح أن الكاميرا الطائرة تدور حول المستخدم وتلتقط الصور والفيديوهات ثم تعود إلى راحة يده.

وتقول الشركة إن سعر هذه الكاميرا الطائرة سيصل إلى 229 دولار.

ويوم الخميس الماضي، أعلن “سناب شات” عن ميزة جديدة تسمى “وضع المخرج”، تقول إنها ستمكّن المبدعين من إنتاج المزيد من المحتوى على المنصة، خاصة لميزة الفيديو القصيرة التي تشبه” تيك توك” للتطبيق، “سبوت لايت”.

وقال إنه سيقدم مجموعة واسعة من أدوات التحرير الجديدة الملائمة لمنشئي المحتوى وعدسات الكاميرا التي ستسهل إنشاء محتوى أكثر جاذبية على منصتها، مشيرةً إلى أنها تواجه منصة ” تيك توك” من خلال وضع المخرج الذي يعد أحدث محاولة لها

ومنذ أشهر أعلن تطبيق الفيديوهات “سناب شات” عن طرحه، ميزةً ظلَّ ينتظرها الملايين من ‏مستخدميه منذ إطلاقه في العام 2011.‏

وأكّد التطبيق أخيراً أنه سيسمح للمستخدمين بتغيير “اسم المستخدم” الخاص بهم، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، في 23 شباط/فبراير الجاري، على هواتف “آيفون” و”أندرويد”، وفقاً لموقع “ذا فيرج”.

و”سناب شات” (بالإنكليزية: Snapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

وأصدر سناب شات في 24 نيسان/ أبريل الماضي نتائجه المالية للربع الأول من عام 2022، مؤكداً أنه ينمو بشكل أسرع من منافسيه في الولايات المتحدة فيسبوك (الآن Meta)، وتويتر.

حيث أبلغت Meta عن أول خسارة لها في عدد المستخدمين النشطين يومياً (DAUs) في الربع الأخير، بينما نمت DAUs التي يمكن تحقيق الدخل منها على تويتر بنسبة 2% في الولايات المتحدة و15% على الصعيد الدولي.