الإثنين , أغسطس 8 2022
غوغل كروم سيخبرك إذا كانت كلمات مرورك تعرضت للإختراق في أي موقع وسيسمح لك بتغييرها مباشرة

غوغل كروم سيخبرك إذا كانت كلمات مرورك تعرضت للإختراق في أي موقع وسيسمح لك بتغييرها مباشرة

غوغل كروم سيخبرك إذا كانت كلمات مرورك تعرضت للإختراق في أي موقع وسيسمح لك بتغييرها مباشرة

تعمل أحدث ميزة في كروم لنظام أندرويد على أتمتة عملية استبدال كلمة المرور وستنبهك إذا تم اختراق أي من كلمات المرور الخاصة بك.

لطالما أشار كل من يعمل في مجال الأمن تقريبًا إلى أن استخدام كلمة المرور نفسها عبر حسابات متعددة هي عادة خطيرة ، ولكن لا يزال الكثير من الأشخاص يفعلون ذلك.

كشفت دراسة حديثة أجرتها SpyCloud أن 64٪ من كلمات المرور تُستخدم عبر حسابات متعددة ، وما يقرب من 70٪ من المستخدمين الذين كانت بيانات اعتمادهم جزءًا من خرق البيانات يواصلون إعادة استخدام نفس كلمات المرور المخترقة.

الآن ، بفضل تحديث كروم الجديد لنظام أندرويد ، يجب أن يكون ضمان أمان كلمات المرور الخاصة بك على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.

حسنًا ، أصدرت الشركة تحديثًا من شأنه أن يحافظ على أمان مستخدمي كروم لنظام أندرويد ، باستخدام تقنية Duplex on the Web لتغيير أي كلمة مرور يتم اكتشافها من غوغل أنها قد تعرضت للاختراق أو اختراق البيانات تلقائيًا.

Duplex هي أحدث تقنيات chatbot من غوغل والتي تعتبرها الشركة جزءًا من مستقبل الهاتف المحمول. تم الكشف عن هذه للتقنية لأول مرة في عام 2018 ، وهي متاحة الآن للعديد من مستخدمي أندرويد ، ويقدم المساعدة في مهام مثل إجراء مكالمات هاتفية أو إجراء حجوزات.

تم الإعلان عن الأداة لأول مرة في Google I / O 2021 ، ولكن يبدو الآن أنها متاحة أخيرًا لمستخدمي أندرويد حول العالم.

العملية بسيطة حقًا: سيفتح غوغل كروم جميع الروابط المقدمة لتغيير كلمة المرور واقتراح تغيير أكثر أمانًا. يمكنك أيضًا إدخال كلمة مرور من اختيارك ، إذا كنت تفضل ذلك.

ستفتح نافذة منبثقة تتضمن خيارًا لـ Google Assistant لتغيير كلمة المرور المخترقة تلقائيًا ، كما ترى في التغريدة أعلاه.

يوضح التنبيه “لمساعدتك في إكمال المهام ، ستتلقى غوغل عناوين URL ومحتوى المواقع التي تستخدم فيها المساعد ، بالإضافة إلى المعلومات التي ترسلها من خلال المساعد”. ويضيف: “قد يتم تخزين هذه المعلومات في حسابك على غوغل . يمكنك تعطيل المساعد في إعدادات كروم “.

يتم طرحه ببطء لجميع المستخدمين ، لذلك قد يستغرق الوصول إلى كروم في جهازك بضعة أيام.

اقرأ ايضاً:أشياء صغيرة “تقتل” هاتفك الذكي