الأحد , يونيو 26 2022
ترامب: من المستحيل أن يكمل ماسك شراء تويتر، لهذه الأسباب

ترامب: من المستحيل أن يكمل ماسك شراء تويتر، لهذه الأسباب

ترامب: من المستحيل أن يكمل ماسك شراء تويتر، لهذه الأسباب

تحدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي دشن انطلاق موقع “تروث” للتواصل الاجتماعي، في فبراير/شباط الماضي، الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، استكماله صفقة الاستحواذ على تويتر، وفق ما نشر موقع “ماشابل”، الجمعة 13 مايو/أيار 2022.

وفي بيان للرئيس الأمريكي السابق، نشره عبر منصته “تروث سوشيال” قال: “من المستحيل أن يشتري إيلون ماسك، تويتر، بهذا السعر الباهظ، خاصة بعد إدراكه أنها شركة تعتمد إلى حد كبير على حسابات وهمية”.
تعليق صفقة تويتر

وأعلن ماسك، الجمعة 13 مايو/أيار، تعليق صفقة شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار “بشكل مؤقت”، بعد أن نشرت منصة التواصل الاجتماعي تقريراً يربط بين عدد الحسابات المزيفة والعشوائية ومستخدميها النشطين المربحين.

ونقل تقرير رويترز وثائق رسمية قدمتها تويتر، ذكرت أن أقل من 5% من 226 مليون مستخدم نشط، يدرون المال على الشركة، هم من الحسابات المزيفة والعشوائية.

الرئيس الأمريكي السابق علق في البيان الذي تمت إعادة نشره آلاف المرات من قبل مستخدمين، وحصد 34 ألف إعجاب، أنه “لولا رسوم الانفصال، لكان ماسك قد ألغى الصفقة منذ فترة طويلة”.
“شرط جزائي كبير”

سيتعين على الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، دفع شرط جزائي قدره مليار دولار إذا ألغى اتفاقه لشراء شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار نقداً.

وكان ماسك أعلن قبل أيام، أنه سيلغي حظر ترامب، من موقع التغريدات القصيرة الشهير، معتبراً أنه “كان قراراً غبياً من الناحية الأخلاقية”.

وحظر موقع تويتر، دونالد ترامب، في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير/كانون الثاني العام الماضي، مع تحذيرات بخطر حدوث مزيد من أعمال العنف.

فيما اعتبر ماسك أن انتقال ترامب إلى منصته الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، “تروث” (الحقيقة) التي أسسها مع عدد من رجال الأعمال، “دليل على فشل الحظر الدائم”.

عربي بوست

اقرأ ايضاً:إسرائيل تفتح قبر طفل يمني بعد 69 عاما من وفاته