الأحد , يونيو 26 2022
تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تلف جنط السيارة ومدى خطورته

تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تلف جنط السيارة ومدى خطورته

تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تلف جنط السيارة ومدى خطورته

يعتبر تلف الجنط أو تعرضه للكسر من المشاكل الشائعة الخطيرة التي قد يتعرض لها السائقين خاصة حال القيادة على سرعات عالية، حيث أن إنكسار الجنط يتبعه بسرعة فقدان ضغط الهواء من الإطار.

وهناك عدة أسباب قد تؤدي إلى تلف أو إنكسار أحد الجنوط في السيارة، يعد من أبرزها ارتكاب السائقين لبعض السلوكيات الخاطئة، ومنها عدم القيادة بشكل حذر على الحفر أو المطبات.

كما تتسبب الجنوط المقلدة التي لا تراعي معايير السلامة المطلوبة من ناحية نوعية الألمينيوم والتصميم في سرعة تلف الجنوط، بالإضافة إلى الاصطدام بالاجسام الصلبة.

وأشار الخبراء إلى أن تلف أو إنكسار الجنط، يحدث نوعان من التسرب، الأول تسرب بطيء، ولا يشكل خطرًا على القيادة لأنه يمكنك متابعة السير والتوقف بشكل آمن، والثاني تسرب كامل، وذلك يشكل خطرًا على القيادة لأن السيارة ستفقد اتزانها وتماسكها.

وقدم الخبراء عدة نصائح حال تعرض الجنط للتلف أثناء القيادة، وهي التمسك بمقود القيادة بقوة، مع عدم الضغط على الفرامل، وترك السيارة تبطئ سرعتها تدريجيًا عن طريق رفع قدمك عن دواسة الوقود.

وعند إنخفاض السرعة، استخدم الفرملة برفق ودع سيارتك تسير بعيداً عن حركة المرور، ولا تتوقف في منتصف الطريق وقم بتشغيل فلاشات الطوارئ، ومن المهم أيضًا أن تخرج من السيارة وتقف على مسافة آمنة من سيارتك أثناء انتظار وصول المساعدة.

المربع نت

اقرأ ايضاً:فولكس فاغن تحضّر لإطلاق سيارة مميزة.. شاهد