الإثنين , أغسطس 8 2022
استخدامات متعددة لمبيض الملابس في المنزل..لن تستغني عنه بعد الآن

استخدامات متعددة لمبيض الملابس في المنزل..لن تستغني عنه بعد الآن

استخدامات متعددة لمبيض الملابس في المنزل..لن تستغني عنه بعد الآن

تعمل ربات البيوت على إضافة مبيض الملابس إلى مسحوق الغسيل العادي، لكي يقوم بتبييض الملابس وإزالة أي بقع بها، لكن استخدامه لا يتوقف عند ذلك فقط حيث يوجد استخدامات مختلفة له، ستجعلك تحرصين على وجوده الدائم في المنزل تعرفي عليها .

1-التخلص من رائحة القدمين:

هناك الكثير ممن يعانون من الرائحة غير المحببة للقدمين بعد خلع الحذاء وقضاء يوم طويل في العمل، لكن عند وضع ملعقة صغيرة من مبيض الملابس في وعاء به ماء دافئ، ونقع القدمين لبضع دقائق فيه سيتم التخلص تمامًا من هذه المشكلة، إذ إنه يزيل الجلد الميت من القدم والروائح الكريهة التي تسببها البكتيريا في هذه المنطقة.

2-تلميع الزجاج والأطباق:

بدلًا من شراء منتجات خاصة لتنظيف الزجاج، يمكنكِ إضافة ملعقة من مبيض الغسيل إلى وعاء به ماء ساخن وقليل من الصابون، واستخدام الخليط في تلميع الزجاج والأطباق وستحصلين على لمعان مذهل .

3-تعقيم ألعاب الأطفال البلاستيكية:

للحفاظ على صحة أطفالكِ ومنع انتقال البكتيريا والميكروبات التي تنتشر على ألعابهم البلاستيكية، ضعي القليل من مبيض الملابس مع المياه الدافئة في وعاء كبير وضعي داخله جميع الألعاب البلاستيكية، واتركيها مغمورة لمدة من 5-15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء واتركيها حتى تجف تمامًا.

4-إطالة عمر الزهور:

قد تجدين هذا الاستخدام غريبًا بعض الشيء، ولكنه يأتي بنتائج جيدة، إذ يمكنكِ إضافة نصف ملعقة صغيرة من المبيض إلى ماء المزهرية، وستجدين أن الزهور لن تذبل سريعًا وستعيش لفترة أطول.

5- إزالة العفن والأوساخ:

يظهر العفن في أماكن انتشار الرطوبة أو على الملابس المركونة لفترة طويلة، وللقضاء على هذا العفن يمكنكِ تخفيف قطرات من المبيض بالماء ووضعه على المناطق أو الملابس المصابة بالعفن، ثم شطفها بالماء وستتخلصين من جميع آثار العفن، لكن احذري من الإكثار منه لكي لا تفسد هذه الأغراض.

6-تغيير لون الملابس:

يمكنكِ التجديد في ألوان بعض الملابس التي مللتِ منها، فقط ضعي مبيض الملابس عليها أو على جزء منها وستحصلين على لون وشكل جديد، من خلال البقع التي يتركها على هذه الملابس عندما تتركينه عليها لبعض الوقت.

7-تبييض أرضيات الحمام وتنظيفها:

تتسبب تراكمات المياه بالحمام في تحويل لون الأرضية إلى الأصفر أو إلى لون باهت، ولتبييض الأرضية وتنظيفها جيدًا، أضيفي ربع كوب من مبيض الملابس إلى لتر من الماء وضعيهما في وعاء التنظيف واخلطيهما جيدًا، ثم رشي الخليط على الأرض واتركيه لدقائق حتى يعمل بفاعلية، ثم استخدمي فرشاة قديمة في تنظيف الأرضية وستحصلين على نتيجة رائعة .

لن تستغني عن مبيض الملابس بعد اليوم بسبب النتائج الرائعة التي سوف تجدينها عند استخدامه .

اقرأ ايضاً:دون تفريز.. إليك هذه الطريقة لتخزين الملوخية