السبت , أبريل 20 2024
تطبيق حقق شهرة كبيرة يحذرون منه .. إذا كان لديك في هاتفك أحذفه

تطبيق حقق شهرة كبيرة يحذرون منه .. إذا كان لديك في هاتفك أحذفه

تطبيق حقق شهرة كبيرة يحذرون منه .. إذا كان لديك في هاتفك أحذفه

شام تايمز

ربما لاحظت ظهور صور كاريكاتورية لأصدقائك أو متابعيك على شبكات التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة.

شام تايمز

قام عشرات الآلاف من الأشخاص بتنزيل NewProfilePic ، وهو تطبيق يتيح لك تحميل صورة واختيار تأثير ، وفي غضون ثوانٍ ، الحصول على رسم واقعي يشبه عمل الفنان.

ولكن أثيرت الآن مخاوف بشأن ارتباط روسيا المزعوم بالتطبيق وما إذا كان على المستخدمين التفكير مرتين قبل رفع صورهم واستخدام التطبيق.

ما هو NewProfilePic؟

NewProfilePic ، الذي أطلقته شركة PHO.TO ، هو تطبيق لتحرير الصور للهواتف المحمولة يمكن تنزيله من آب ستور وغوغل بلاي .

يرسل المستخدمون صورًا عالية الجودة لوجوههم في مقابل الصور الرمزية ، التي تنتجها تقنية الذكاء الاصطناعي ، والتي تظهر مرسومة باليد. قام مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة هذه الصور عبر الإنترنت ، واعتمادها كصور للملفات الشخصية.

يقول موقع التطبيق : “العالم من حولنا سريع الخطى ويتطور باستمرار. في هذا العالم المتغير باستمرار ، لماذا تلتزم بصورة ملف تعريف على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك؟ اجعلها مختلفة ، وجديدة دائمًا و … من صنع الذكاء الاصطناعي!

يتيح لك تطبيق NewProfilePic تغيير نمط صورة المستخدم الخاصة بك عدة مرات كما تريد.

ما هي المخاوف التي أثيرت؟

كما هو شائع مع تطبيقات الهواتف الذكية ، يسمح لك تنزيل NewProfilePic بجمع المعلومات الشخصية. تنص سياسة بيانات الشركة على أننا “نجمع معلومات شخصية معينة تزودنا بها طواعية”.

يضيف التطبيق قائلا : “نجمع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني واسم المستخدم ومعلومات وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات الأخرى التي تقدمها عند التسجيل.”

في حالة موافقة المستخدمين ، يمكنهم مشاركة موقعهم وتفاصيل حول أجهزتهم وتوفير الوصول إلى الصور الأخرى على شبكاتهم الاجتماعية.

تم لفت الانتباه إلى مالك التطبيق ، Linerock Investments ، المسجل في موسكو ، وفقًا لقاعدة بيانات International Consortium of Investigative Journalists Offshore Leaks.

قال مستشار الأمن السيبراني جيك مور لـ Mail Online: “من المحتمل أن يكون هذا التطبيق وسيلة لالتقاط وجوه الأشخاص بدقة عالية.

لذلك ، بمجرد أن أصبح التطبيق شائعًا ، بدأ الناس في البحث في تاريخ الشركة. اتضح أن نطاق NewProfilePic تم تسجيله في الأصل في موسكو. نظرًا للحرب في أوكرانيا وتاريخ المتسللين العاملين في روسيا ، لذلك فإن مجرد أي شئ مرتبط بروسيا يثير الشكوك لدى بعض مستخدمي التطبيقات المحتملين.

الآن وبحكم بعض المخاوف بشأن هذا التطبيق التي يجب على الجميع الحذر منه ، التوصية هي عدم تنزلها وإذا كان موجود لديك أحذفه.

اقرأ ايضاً:تسريبات تكشف طرح “آيفون 15” بكابل شحن جديد “يمكن استخدامه من كلا الناحيتين”

شام تايمز
شام تايمز