الجمعة , يوليو 1 2022

استشهاد 4 جنود من الجيش السوري بهجومين في درعا

استشهاد 4 جنود من الجيش السوري بهجومين في درعا

استشهد 4 جنود من الجيش العربي السوري في هجومين إرهابيين منفصلين في محافظة درعا، فيما أصيب اثنين آخرين في هجوم ثالث.
وأفاد مراسل “سبوتنيك” في محافظة درعا باستشهاد اثنين من عناصر الجيش العربي السوري جراء إطلاق النار عليهما، مساء اليوم الثلاثاء، من قبل مسلحين مجهولين قرب جسر صيدا بريف درعا الشرقي.
وأوضح أنه في وقت سابق من فجر اليوم تم تفجير عبوة ناسفة في حي المنشية بدرعا البلد جنوب المدينة مما أدى إلى استشهاد عنصرين من القوات الرديفة للجيش السوري فيما تم تفجير عبوة ناسفة أخرى بسيارة خاصة قرب سوق الرحمة القديم بمحيط داور ساحة بصرى جنوب مدينة درعا.
وأضاف أن التفجير الثاني أدى إلى إصابة شخصين بجروح بليغة كانا داخل السيارة أحدهما من القوات الرديفة للجيش السوري وتم إسعافهما إلى إحدى مشافي المدينة.
وتعاملت فرق الإطفاء بفوج درعا مع الحريق الناجم عن التفجير وقامت بإخماده فيما عملت الجهات المختصة على قطع الطرق المؤدية إلى موقع التفجير والبدء بإجراء التحقيقات اللازمة والكشف عن ملابسات التفجير.
وقامت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بسبر المنطقة والتأكد من عدم وجود عبوات أخرى في المكان.
ولا زالت تشهد محافظة درعا حالات اعتداء متكررة على عناصر ومركبات الجيش السوري والقوات الأمنية، إضافة إلى زرع عبوات متفجرة على أطراف الطرق والساحات العامة في المدن والبلدات، في وقت تعود المحافظة إلى حياتها الطبيعية تدريجيا بعد حالة من الأمن والاستقرار التي تحققت بعد المصالحات والتسويات التي جرت عام 2018 برعاية روسية ولاقت ارتياحا واسعا من أهالي المحافظة.