السبت , أبريل 20 2024
احفظي المعجنات طازجة وهشّة بتفريزها بخطوات بسيطة

احفظي المعجنات طازجة وهشّة بتفريزها بخطوات بسيطة

احفظي المعجنات طازجة وهشّة بتفريزها بخطوات بسيطة

شام تايمز

 

شام تايمز

تعتبر المعجنات من الأطباق الرئيسية على أي سفرة في العالم، لأنها لذيذة وشهية ومغذية، حتى أنها تعتبر شعبية ولها تاريخ طويل، ولأنه لا يُمكن الاستغناء عنها، وهي دائمة التواجد على موائدنا، علينا أن نعرف كيف نفرزها جيداً.

١-تفريز الفطائر:

في البداية نحضر صينية ونرش عليها بعض الطحين، بعد ذلك نحضر الفطائر محشوة ولكن غير مخبوزة ونضعها على الصينية، ومن ثم نضعها في الفريزر حتى تتجمد، وبعد إخراج الصينية، نضع الفطائر بأعداد متساوية في كل كيس تفريز، ويُفضل كتابة نوع وتاريخ التفريز على كل كيس من أكياس الفطائر، وعندما نود استخدامها، نخرجها ونضعها في صينيّة مدهونة بالزّيت قبل أن نقوم بخبزها.

٢-تفريز المعجنات أو سمبوسة الجبنة:

أما بالنسبة إلى السمبوسة وأنواع المعجنات الأخرى، فنقوم أول الأمر بفرد حبات السمبوسة أو المعجنات على صينية قبل وضعها في الفريزر، ومن ثم ننتظر لمدة لا تتجاوز الـ10 دقائق حتى تجمد بشكل جيد، بعد ذلك كما في تفريز الفطائر، نقوم بإخراج الصينية ووضع السمبوسة أو المعجنات في أكياس التفريز وإعادتها إلى الفريزر حتى وقت الحاجة إلى استخدامها من جديد.

٣-تفريز البيتزا:

أما طريقة تفريز البيتزا فهي بسيطة للغاية، في البداية نقوم بعجن عجينة البيتزا ومن ثم خبزها دون أن نضع عليها الجبن أو أي شيء آخر حتى تقترب على الاستواء، بعد خبزها نعمل على لفها ووضعها في الفريزر.

٤-تفريز البف باستري:

أولاً علينا أن نعمل على تقطيع عجينة البف باستري إلى مربعات، ومن ثم نحشيها بالجبنة أو اللحم المفروم حسب الرغبة، بعد ذلك نطويها على شكل مثلثات ونقوم بصفها على صينية مرشوشة بالدقيق سابقاً. نضع الصينية في الثلاجة لمدة تقارب الساعة، وبعد إخراجها نضعها في وعاء نظيف مُحكم الإغلاق ونضعها في الثلاجة، وعندما نريد استخدامها لاحقاً، نخرجها من الفريزر وندعها في صينية ونتركها لتذوب مدة لا تقل عن الـ30 دقيقة، وعندما تصبح حرارتها مثل حرارة الغرفة نضعها في الفرن.

٥-تفريز السبرينغ رول:

بعد القيام بحشي عجينة السبرينغ رول نقوم بوضعها في الفريزر وتجميدها، وعندما نود استخدامها نخرجها من الفريزر ونضعها مباشرة في الفرن أو الزيت الساخن دون الحاجة إلى الانتظار لتصبح حرارتها مثل حرارة الغرفة.

وأخيراً نأمل أن نكون قد قدمنا لك كل ما يهمك بخصوص موضوعنا.

اقرأ ايضاً:تجنب ارتكابها.. 13 خطأ تكلفك المزيد من المال عند التسوق

شام تايمز
شام تايمز