الإثنين , أكتوبر 3 2022
عصائر تساعد على تقوية جهازك المناعي

عصائر تساعد على تقوية جهازك المناعي.. احرص على تناولها

يحتاج الجهاز المناعي إلى جرعة صحية من الفيتامينات والمعادن لتعزيز قوته، وللحفاظ على طاقته واستمرارها، وإليك بعض المشروبات التي تعزز عمله في الجسم:

-عصير البرتقال والجريب فروت:

يحتوي هذا المزيج على أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي C الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من المواد الضارّة المسببة للأمراض.

-عصير الجزر:

يعرف هذا العصير بكونه غني بالبيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة التي يتم تحويلها إلى فيتامين أ A في الجسم. وتساعد مضادات الأكسدة على مواجهة الجذور الحرّة والتي يمكن أن تسبب تلفاً للخلايا. ومضادات الأكسدة الموجودة في الجزر لها دور داعم خاص عندما يتعلق الأمر بصحة وظائف المناعة لديك، مما يساعد في مكافحتها للفيروسات والحساسية.

-عصير البنجر والجزر والزنجبيل والتفاح:

يحتوي هذا العصير المقوي على ثلاث خضروات جذرية ستساعد جهاز المناعة لديك وتقلل من أعراض الالتهاب. وقد يجد الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي هذا العصير مفيداً بشكل خاص؛ لأنَّ الزنجبيل له تأثيرات مضادّة للالتهابات.

-عصير الطماطم:

الطماطم غنية بفيتامين بي 9 B9، المعروف باسم الفولات، وهو يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى. توفر الطماطم أيضاً كميات متواضعة من المغنيسيوم، وهو مضادّ للالتهابات.

اقرأ أيضا: لا تهمله.. طنين الأذن اليسرى يستدعي زيارة الطبيب فوراً