الثلاثاء , يونيو 28 2022
وزير التجارة يطالب الصناعيين والتجار بتخفيض الأسعار وتنشيط الإنتاج

وزير التجارة يطالب الصناعيين والتجار بتخفيض الأسعار وتنشيط الإنتاج

طالب الوزير عمرو سالم الصناعيين والتجار بضرورة تخفيض الأسعار وتنشيط حركة الانتاج والصناعة، وذالك بعد يوم من صدور قرار رفع اسعار البنزين والمازوت الصناعي، مشدداً على أهمية التعاون والشراكة مع الصناعيين والتجار من أجل انسيابة المواد الغذائية والاساسية في الأسواق وعدم فقدان أي مادة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعصف بالعالم.

وخلال اجتماع مع وفد من اتحاد غرف الصناعة والتجارة وعدد من الصناعيين والتجار شدد الوزير سالم على العمل على تذليل العقبات التي تواجه عمل الفعاليات الصناعية والتجارية وخاصة موضوع إصدار النشرات السعيرية للمواد الأساسية داعياً الصناعيين والتجار لتحمل المسؤولية من خلال تخفيض نسب الأرباح التي ستؤثر في تخفيض الأسعار بالمرحلة القادمة بحيث ينعكس ذلك على المستهلك.

وطالب الدكتور سالم الفعاليات الصناعية والتجارية وضع الحلول الناجحة من أجل تخفيض الأسعار وتنشيط حركة الصناعة والتجارة والمساهمة الفعالة في إعادة عجلة الانتاج والصناعة الوطنية.

وبين الوزير سالم أن كل ما طرح كان مهماً للغاية وسيكون باهتمام الوزارة والتي ستقدم حلولاً وإجراءات في نطاق اختصاصها وستعرضه للنقاش مع الجهات المختصة لاتخاذ القرارات والإجراءات االمناسبة.

وكان وزير التجارة الداخلية اصدر قرارا قضى برفع سعر البنزين الحر الى 3500 والاوكتان 95 الى 4000 والمازوت الصناعي والتجاري الى 2500.

واعتبر صناعيون ان ذلك سيؤثر حتماً على كلف الانتاج، ومن شأنه ان يزيد من معاناة المنتجين في ظل عدم توفر المشتقات النفطية.

اقرأ أيضا: رئيس لجنة تجار سوق الهال: البندورة السورية مطلوبة بدول الخليج والعراق