الأحد , يونيو 26 2022
لتحصلي على محشي ورق عنب طري ومثالي.. اتبعي هذه الخطوات

لتحصلي على محشي ورق عنب طري ومثالي.. اتبعي هذه الخطوات

لتحصلي على محشي ورق عنب طري ومثالي.. اتبعي هذه الخطوات

ورق العنب من الأطباق الشهية، لكن قد تعاني ربة المنزل أثناء الطهي من قسوة ورق العنب ونشفانه ،لذا سنقدم لك أهم الخطوات لتحضير وراق العنب مثل المطاعم ودون اي اخطاء .

حفظ ورق العنب الطازج

1-غلي أوراق العنب:

يجب علينا غسل أوراق العنب جيداً، وإزالة الأصفر والصغير منها والتالف، ثم نسقطها بالماء المغلي لدقائق حتى تصبح طرية وأكثر مرونة في عملية التحضير واللف، ونتجنب إفراط الغلي

2-السطح المثالي للف:

يجب علينا وضع ورقة العنب على سطح مستوي حتى تظهر الأوردة النافرة فيها ويكون سطحها اللامع والناعم نحو الأسفل، ويجب أن نجعل ساقُها (العود) متجه نحونا .

3-إزالة الساق:

يجب علينا تسوية سطح العنب بشكل مستوي ومتناسق، ثم نقص الساق الورقة ونخفف من خشونة الساق إذا كانت ممتدة داخل الورقة، لأن بقائها سوف يفسد عملية اللف، وقساوتها غير محببة بالأكل .

4-توزيع الحشوة:

نضع ملعقة كبيرة من الحشوة بشكل عرضي على الورقة فوق الساق المقصوصة مباشرة من أجل استثمار المساحة الأمامية في عملية اللف بإحكام.

5-طريقة لف من الأسفل:

نلف الجزء السفلي الأيمن باتجاه اليسار ليغطي نصف الحشوة، ثم نلف الجزء السفلي الأيسر باتجاه اليمين ليغطي النصف الآخر، ويلتقي الطرفان بالوسط.

7-طريقة لف الجوانب:

نلف الجانب الأيسر للورقة بشكل عامودي على الحشوة، ونكرر ذلك مع الجانب الأيمن حتى يصبح شكل الورقة مشابهاً للمستطيل، والحشوة الملفوفة في أحد أطرافه.

8-اللف النهائي:

نحرك طرف الحشوة نحو نهاية الورقة حتى تصبح القطعة كالرول، وينبغي علينا لفها بإحكام وبشكل متناسق حتى نرص الجوانب ونمنعها من الانفتاح، ونتجنب ضغط الحشوة وإخراجها من مكانها أثناء اللف .

9-الترتيب بالوعاء:

يجب علينا ترتيب أوراق العنب المحشية بشكل دائري ومركزي في وعاء مناسب لحجم الأورق ومدهون بالقاع بالزيت بحيث يبقى ثلث حجم الوعاء من الأعلى كافياً لغمر الأورق بالماء الذي يتناقص بالتبخير.

10-الضغط ومنع التشقق بالانتفاخ:

وتتم هذه الخطوة قبل عملية الغمر بالماء عن طريق ضغط الأوراق بصحن معدني نحو الأسفل بشكل محكم حتى نحافظ على شكل الورق الملفوف ونمنع انفتاحه بانتفاخ الأرز ونحافظ على عملية الضغط بوضع ثقل معين على الصحن المعدني وذلك طوال عملة الطهي .

والأهمّ للحصول على ورق عنب طري ولذيذ، هي في غسله وتصفيته جيداً، إذا كان ورق العنب معلّباً، صفّيه من ماء التعليب واغسليه جداً بالماء الجاري حتى تتخلصي من آثار التخليل.

اقرأ ايضاً:بالصور | تعرف إلى أقدم سروال في العالم: أعجوبة هندسية عمرها 3000 عام