الأحد , يونيو 26 2022
لماذا تقوم الشركات بإطلاق لابتوبات بكاميرا ويب ضعيفة الجودة وسيئة للغاية ؟

لماذا تقوم الشركات بإطلاق لابتوبات بكاميرا ويب ضعيفة الجودة وسيئة للغاية ؟

لماذا تقوم الشركات بإطلاق لابتوبات بكاميرا ويب ضعيفة الجودة وسيئة للغاية ؟

كنت قد تساءلت يوما وأنت في مكالمة فيديو مع أصدقائك أو في العمل لماذا جودت كاميرا الويب الخاص بالابتوب سيء جدًا ، فانت في المكان الصحيح ولعلمك ليس فقط كاميرا الويب الخاص بلابتوبك فأغلب الشركات تقوم بإصدار كاميرا الويب ضعيفة وبجودة سيئة للغاية، وسنعدد لك الأسباب حتى تقتنع أنك لست وحدك.

1- السبب الأول : سعر اللابتوب يحدد جودة الكاميرا :

هل لاحظت أن كاميرات الويب الخارجية تأتي بجودة عالية بل أكثر من اللابتوب الخاص بك وحتى بسعر أقل على عكس كاميرا الويب الخاص باللابتوب الخاص بك ، والسبب راجع لأنه كلما قل حجم الكاميرا أو الجهاز زاد سعره، وصدقني عندما أخبرك أن الشركات تحاول قدر الإمكان تقليل تكلفة تصنيع الحاسوب قدر الإمكان وهذا أول سبب لضعف جودة كاميرات اللابتوب.

2- السبب الثاني : محدودية استخدامات كاميرا الويب :

فقط من أجل إيضاح الفكرة لاحظ أنك باستعمال كاميرا هاتفك قد تسجل وتحصل على صور وفيديوهات احترافية في أي مكان أو وضع على عكس كاميرا الويب التي تكون محدودة فقط في اللقاءات والمحادثات البسيطة، وهذا ما يجعل من كاميرا الويب محدودة في الجودة أيضًا.

3- السبب الثالث: ضيق المساحة المخصصة للكاميرا :

الأكيد كما نعلم أن تكنولوجيا الحاسوب تعتمد على التصميم و تقليل الوزن الخاص باللابتوب، لذلك ستجد أغلب كاميرات الويب مثبتة على غطاء اللابتوب الذي يكون بدوره نحيف للغاية، مما يوجب على الشركة التضحيات بجودة الكاميرا على حساب الاناقة وللأسف كاميرا الويب المدمجة في اللابتوب هي الحلقة الأضعف بين مكونات الحاسوب ككل.

في الأخير، هذه هي الأسباب التي تجعل الشركات تقوم بإصدار كاميرا ويب ضعيفة باللابتوبات، لتوفير كل متطلبات المستخدمين وربح من أقل التكاليف قدر الإمكان.

من طرف: عزيز
حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:5 أشياء ستحذفها فيسبوك من التطبيق إبتداءا من 31 مايو 2022 .. تعرف عليها