الخميس , أغسطس 18 2022
حيل للتخلص من الملح الزائد في الطبخ.. جربيها

حيل للتخلص من الملح الزائد في الطبخ.. جربيها

حيل للتخلص من الملح الزائد في الطبخ.. جربيها

يعتبر الملح. من المنكهات الأساسية لأي طبق. إلا أن إضافة رشة. أو معلقة صغيرة زائدة منه. تفسد طبختك في بعض الأوقات. ولا تعرفين كيف تنقذين الموقف. لذا إليكِ بعض الحيل التي ستساعدك على إزالة الملح الزائد من طبقك دون أن تفسديه:

-البطاطا:

يمكنكِ وضع القليل من شرائح البطاطا النيئة في الطبخة المالحة، فهي قادرة على امتصاص الملح في غضون دقائق، فقط قطعي البطاطا وضعيها في مرقة الطبخة لمدة 15-20 دقيقة على نار منخفضة، ثم تخلصي منها واكملي الطبخة، وكأن شيئًا لم يحدث، لكن ضعي في اعتبارك أن البطاطا يمكن أن تمتص من مرقة الطبخة، لذا قد تحتاجين إلى تعديل الماء، بعد إزالة شرائح البطاطا.

-الحليب:

قد لا يمكنكِ استخدام الحليب في الكثير من الطبخات، إلا أنه يعد مفيداً في الطبخات أو المخبوزات، فيمكنكِ مثلاً إضافة حليب جوز الهند إلى بعض الأطعمة لإزالة طعم الملح الزائد منها.

-الماء:

يعد الماء من أسهل وأبسط الوسائل التي ستساعدك على إزالة الملح الزائد من الطبق، فقط قومي بإضافة الماء إليه وتركيه بضعة دقائق ليغلي، فالماء سوف يوازن الملح الزائد، وبهكذا لن تخسري طبختك.

-عصير ليمون:

يمكن لعصير الليمون إخفاء خطأك بسهولة، وذلك عن طريق إضافته إلى الأطعمة التي لا تحتوي على مشتقات الألبان، فالليمون قادر على امتصاص الملح دون تأثير على نكهة الطبق أو الطبخة، ويمكنكِ استخدام عصير الليمون في الصلصات أو الشوربة.

-الزبادي أو الكريمة:

إن ملعقتين صغيرتين من الزبادي أو الكريمة الطازجة يساعدان في حل المشكلة، كما أنه لا يغير من طعم الطبق كثيرًا، ويمكن إضافة هذه الوسيلة في الطبخات التي تحتوي على كاري.

-الطحين:

يعمل الطحين تماما كالبطاطا، فقط قومي بإضافة القليل منه في المرق، وشاهديها وهي تمتص الملح الزائد من الطعام وتطفو إلى الأعلى دون أن تؤثر على نكهة الطبق.

اقرأ ايضاً:لتحصلي على محشي ورق عنب طري ومثالي.. اتبعي هذه الخطوات