السبت , أغسطس 13 2022

اجتماع بين الجولاني ووفد تركي في إدلب

اجتماع بين الجولاني ووفد تركي في إدلب

أفادت مصادر محلية في إدلب بأن وفداً عسكرياً تركياً دخل الحدود السورية التركية من بوابة معبر باب الهوى شمالي إدلب، أول أمس الخميس، ضمن رتل مؤلف من 7 سيارات ومدرعتين، تقلّ جنوداً ملثَّمين.

وأشارت المصادر إلى أنّ “وفداً من هيئة تحرير الشام كان في استقبال الوفد العسكري التركي، بحيث توجه أعضاء الوفدين إلى مبنى قرب المعبر من أجل عقد اجتماع، وكان في انتظارهم زعيم الهيئة أبو محمد الجولاني”، وفق عاملين في المعبر.

وبيّنت المصادر أنّ “عشرات المسلّحين انتشروا على مسافة عشرات الأمتار من مكان الاجتماع، وفي محيطه، وتوقفت حركة عبور الشاحنات طوال اليوم بكامله، كما تمّ منع العاملين في المعبر من الخروج من مراكزهم بعد حجز جميع أجهزة الاتصال لديهم”.

وعلمت الميادين نت بأنّ “الاجتماع استمرّ نحو ساعتين منذ لحظة دخول الوفد العسكري التركي مكان الاجتماع، الواقع على بُعد مئتي متر عن المعبر، ثم غادر الحدود نحو الساعة الرابعة في اتجاه أوتوستراد حلب اللاذقية، وعاد منه عند الساعة السابعة، بحيث غادر أعضاء الوفد العسكري التركي المنطقة مباشرة عبر معبر باب الهوى”.

وبحسب المصادر، فإن بعض التسريبات الصادرة عن الاجتماع، أكد أنّه تمحور على موضوع “الأجانب في سجون الجولاني”، من دون معرفة مزيد من التفاصيل.

ويُعَدّ هذا الاجتماع الأولَ الذي شارك فيه زعيم “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني من دون إرسال وفدٍ نيابةً عنه، وذلك بناءً على طلب الجانب التركي.

الميادين نت