الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز
كيف أعرف ما إذا كان يجب علي تغيير هاتف أندرويد المحمول الخاص بي ؟

كيف أعرف ما إذا كان يجب علي تغيير هاتف أندرويد المحمول الخاص بي ؟

كيف أعرف ما إذا كان يجب علي تغيير هاتف أندرويد المحمول الخاص بي ؟

شام تايمز

بغض النظر عن العلامة التجارية أو جودة المكونات أو مدى اهتمامك بها ، كل شيء له تاريخ الوفاة . وفقًا للخبراء ، يجب أن يستمر الجهاز لمدة ثلاث سنوات على الأقل وهذا لأن الشركات المصنعة تتوقف بشكل عام عن دعمها بعد هذا الوقت ، مما يجعلها قديمة.

شام تايمز

عاجلاً أم آجلاً ، سيتعين عليك تغييره ، إما لأنه أصبح هاتفًا قديمًا أو بسبب عطل. إذا كنت لم تقرر بعد ما إذا كان يجب عليك تغييرها أم لا ، فإليك قائمة صغيرة لإبعادك عن الشك وتساعدك على اتخاذ قرار.

1 – البطارية ، عبئ كبير في الهواتف المحمولة

من الطبيعي جدًا أن تتمتع بطارية الهاتف الذكي بأداء أسوأ على مر السنين وهذا أمر لا مفر منه. قد لا يمثل ذلك مشكلات خطيرة ، ولكن في النهاية بعد بضع سنوات ، لن تدوم البطارية كما كانت عندما كانت جديدة أو سيستغرق شحنها وقتًا أطول.

فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها إذا كنت تريد إطالة عمر البطارية.

* لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن

الشيء الذي قد يكون صعبًا للغاية هو التوقف عن استخدام الهاتف لفترة طويلة من الوقت ، ولهذا السبب لا نتركه يرتاح أثناء الشحن ، وهذا أحد أسباب تلف البطارية بشكل أسرع.

* لا تشحنه بالكامل ، احتفظ به بين 20٪ و 80٪

قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء ، لكن ثبت أنه إذا قمت بذلك ، فستستمر بطارية هاتفك لفترة أطول.

* تغيير البطارية

في أسوأ الأحوال ، إذا كنت لا تريد تغيير هاتفك لكن البطارية لم تعد تشتغل لفترة أطول ، استبدل البطارية بأخرى جديدة. ستستمر هذه البطارية لمدة عامين على الأقل أو أكثر إذا اتبعت النصائح المذكورة أعلاه.

2 – خلل في الشاشة

يعد استخدام هاتف ذكي به شاشة معيبة أمرًا مملًا للغاية. يمكن أن تحدث هذه العيوب بعد السقوط أو ضربة قوية أو المواقف شديدة الحرارة.

لذلك ، إذا كانت لديك مشاكل مع شاشة هاتفك المحمول ، ولم تكن مستعدًا أو لا يستحق إصلاحها ، فمن الأفضل تغييرها إلى شاشة جديدة ويكون أفضل تغيير الهاتف لأن الشاشة عادة يكون ثمنها كبير جدا.

3 – عندما تقل سعة التخزين

الشيء الصحيح هو أنه في كل مرة تكون فيها الهواتف بسعة تخزين أكبر ، مما يجعل من الصعب بشكل متزايد تجاوز سعة الهاتف المحمول.

ومع ذلك ، فمن الصحيح أيضًا أن التطبيقات أو الألعاب أو التحديثات الجديدة تظهر كل يوم وتتطلب جهازًا محمولاً بسعة تخزين أكبر بكثير.

تتطلب الوظائف الجديدة التي تم دمجها في التطبيقات ، مثل Messenger أو واتساب ، المزيد والمزيد من موارد الجهاز للعمل ، أي أن كلاهما بدأ كتطبيقات مراسلة سريعة بسيطة واليوم يقدمان وظائف مثل إجراء مكالمات الفيديو وتحميل القصص…

4 – لا تتلقى المزيد من تحديثات النظام

إذا لم يعد هاتفك الذكي يتلقى تحديثات ، فهذه علامة أخرى على أن الوقت قد حان لشراء واحد آخر.

لن يصبح تلقي المزيد من التحديثات أبطأ وأبطأ حيث تستمر التطبيقات في التحديث ولكن نظامم لا يفعل ذلك ، لدرجة أن هاتفك لن يدعم التطبيقات بعد الآن ، مما ينتج عنه هاتف قديم.

باختصار ، توجد الهواتف الذكية لجعل حياتنا أسهل قليلاً ، لذلك إذا كان هاتفك يسبب لك المزيد من الصداع أكثر مما ينبغي ، فإن أفضل خيار هو العثور على هاتف محمول جديد يؤدي وظيفته.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تسريبات مصورة تكشف عن Xiaomi 12 Ultra بتصميم بورش

شام تايمز
شام تايمز