السبت , يونيو 25 2022
قسد: تركيا جادة بتهديدها شن عدوان جديد على سوريا
Syrian civilians and rebel fighters arrive in the village of Qalaat al-Madiq, north of Hama on March 25, 2018 after being evacuated from Eastern Ghouta following a deal with the regime. The deal is expected to see some 7,000 people bussed from Arbin and Zamalka towns and the district of Jobar to a rebel-dominated part of northern Syria. / AFP PHOTO / Zein Al RIFAI

قسد: تركيا جادة بتهديدها شن عدوان جديد على سوريا

قال المتحدث الرسمي باسم، “قوات سوريا الديمقراطية” (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية)، “آرام حنا”، إن «التهديدات التركية الأخيرة جدّية، فهي تترافق مع تصعيدٍ عسكري متكرر شمل خطوط التماس منذ مطلع شهر أبريل (نيسان) الماضي».

وأضاف “حنا” في تصريحات نقلها موقع “العربية نت” التابعة لقناة العربية السعودية، أن التصعيد العسكري التركي، يتكرر في الوقت الراهن، ويستهدف منازل المدنيين الذين تضرووا بشكل كبير من انتهاكات الجيش التركي.

“حنا” اعتبر أن «الحكومة التركية تحاول الحصول على ضوءٍ أخضرٍ أميركي يسمح لها بالتحرك العسكري في شمال شرقي سوريا أو غربها عبر استغلال الانشغال الدولي بالحرب الأوكرانية».

المتحدث الرسمي باسم “قسد”، رأى أن “تركيا” تحاول استغلال الانشغال الدولي بالحرب الأوكرانية، من جهة، كذلك إيجاد حدث للتغطية على مشاكلها الاقتصادية الداخلية من جهة أخرى، لافتا أنه «حتى الآن القوى الدولية ترفض المطلب التركي بشنّ عملية احتلالية جديدة ضد مناطقنا والتي ستؤثر بالطبع على الوضعين الإنساني والأمني على حدٍّ سواء»، مؤكدا أنه لا يوجد أي تغيير في مواقع انتشار القوى الدولية بمناطق سيطرتهم حتى الآن.

وكان الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، قد هدد بشن عدوان تركي جديد على “سوريا”، مرتين خلال شهر أيار الجاري، وسط مخاوف من جدية تنفيذ العدوان الذي سبقه 3 اعتداءات مماثلة، نتج عنها الكثير من الضحايا والنازحين وتوغل تركي بالأراضي السورية.

يذكر أن النائب “بطرس مرجانة” سبق أن أكد، أن “سوريا”، لن تسكت لا سياسيا ولا عسكريا في حال شنت “تركيا” عدوانا جديدا على البلاد.

اقرأ أيضا: مقاطعة أوكرانية أخرى تنوي الانضمام إلى روسيا