الجمعة , يوليو 1 2022
حملة سعودية ضد دريد لحام بسبب موقفه من اليمن

حملة سعودية ضد دريد لحام بسبب موقفه من اليمن

حملة سعودية ضد دريد لحام بسبب موقفه من اليمن

استمر باب الجدل مفتوحاً على مصراعيه حول تصريحات الممثل السوري “دريد لحام” بشأن “اليمن” وما تشهده من أحداث.

وقال “لحام” في مقابلة مع قناة “الميادين” اللبنانية قبل أيام أن “الولايات المتحدة” ومن معها في المنطقة يقومون بذبح الشعب اليمني، مشيراً إلى أن ما يحدث سيؤدي لتكفير الناس بمبدأ الأمة العربية الواحدة.

وأضاف “لحام” «بدأ أحفادنا والله يسألوا السؤال جدو نحنا أمة وحدة؟ أنا تجاوزاً بقول طبعاً اي جدو نحنا أمة وحدة، بقول طيب ليش عم يذبحوا باليمن؟ ليش السعودية ومن معها عم تذبح باليمن هذا الذبح؟ ليش يا جدو؟ معناته نحنا مو أمة وحدة لأن الأخ ما ممكن يذبح أخوه».

موقف الممثل السوري أشعل موجة من التغريدات عبر تويتر لا سيما من مغردين سعوديين اعتبروا ما قاله اتهاماً غير صحيح، فيما وافقه مغردون آخرون واعتبروا أنه موقف مشرّف يستحق التحية عليه.

حيث كتب حساب باسم “سامي الغامدي” «لا يزال دريد لحام ممثل شاطر بس المرة هاي ما ظبطت معك يا غوار … فعلاً إذا لم تستحي فافعل ما شئت» بينما قال “عبد الله صبري” «وليس غريبا على فنان عربي بهذا التاريخ وهذا الحضور الباذخ أن يعلن دون مواربه عن موقف تضامني مع اليمن وشعبها في مواجهة المذبحة السعودية …كل التحية والتقدير للفنان العربي القدير دريد لحام».

من جهتها قالت “رانيا العسال” تعليقاً على المقابلة «طبعاً عرفتم لماذا تم إقصاء هذا الفنان العظيم من المشهد الفني … لأنه صوت نادر من أصوات الحق الذي لا يباع بعقد فيلم ولا حفل ترفيه»

في حين استعاد البعض تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق “جورج قرداحي” التي وصف فيها حرب “اليمن” بأنها “عبثية” ما أشعل أزمة دبلوماسية بين بلاده وبين “السعودية” و “الإمارات”، حيث غرّد “عباس الضالعي” قائلاً «الفنان دريد لحام يقول أن أمريكا وحلفائها بالمنطقة هم من اعتدوا على اليمن وهذا التصريح يشبه تصريح جورج قرداحي قبل فترة والذي تسبب بأزمة سياسية… دريد لحام نجا من الضجة الإعلامية»

يذكر أن الحرب الدائرة في “اليمن” لا تزال موضع جدل منذ اندلاعها حول المتسببين بها والمتورطين باستهداف المدنيين خلالها، فيما ترفض “الرياض” انتقاد ممارساتها في “اليمن” وتقول أنها تدافع عن نفسها من خطر حركة “أنصار الله” الحوثية.

اقرأ ايضاً:بعد ليلة عنيفة.. طلاب في السويداء وصلوا إلى مراكز امتحاناتهم “آمنين”