الخميس , أغسطس 18 2022

ليفربول يصدر بيانا بعد مباراة ريال مدريد ويطلب التحقيق في نهائي دوري الأبطال

ليفربول يصدر بيانا بعد مباراة ريال مدريد ويطلب التحقيق في نهائي دوري الأبطال

طالب فريق ليفربول الإنجليزي، بفتح تحقيق بعد أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والذي خسره الريدز بهدف نظيف أمام ريال مدريد الإسباني.
وقال ليفربول، في بيان له، إنه “يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب أحداث الدخول إلى الاستاد وانهيار السياج الأمني الذي واجهه مشجعو ليفربول في استاد دو فرانس”.
وأضاف البيان أنها “المباراة الأعظم في كرة القدم الأوروبية، وكان يجب ألا يمر المشجعون بهذه المشاهد التي رأيناها، طلبنا رسميا فتح تحقيق رسمي في الأسباب وراء هذه الأحداث غير المقبولة”.

وأكدت السفيرة البريطانية لدى فرنسا، مينا رولينغز، أن بلادها تؤيد إجراء تحقيق، حول الفوضى التي أخرت انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا لأكثر من نصف ساعة وتركت آلاف المشجعين عالقين خارج الملعب، والكثير منهم من مشجعي فريق ليفربول، حيث زُعم أنهم قد اشتروا بطاقات مزورة.
وقالت رولينغز، إنها ترحب بالتزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق في مشاهد العنف التي حدثت مساء السبت، حول استاد فرنسا في سان دوني بالقرب من باريس.
وتسببت الفوضى واحتشاد آلاف المشجعين بتأخير انطلاق المباراة، حيث ألقى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، باللوم على “آلاف” المشجعين البريطانيين الذين دخلوا إلى مباني الملعب، متهماً بعضهم بالاعتداء على العاملين في الملعب.