الجمعة , أكتوبر 7 2022
آمبر هيرد لم تستسلم! قررت استئناف الحكم

آمبر هيرد لم تستسلم! قررت استئناف الحكم الذي أدانها بتشويه سمعة طليقها جوني ديب

قال محامي آمبر هيرد، الخميس 2 يونيو/حزيران 2022، إنها ستستأنف قرار هيئة المحلفين الذي يدينها بالتشهير بزوجها السابق جوني ديب عندما زعمت أنها ضحية عنف جنسي.

كانت هيئة محلفين مؤلفة من سبعة أشخاص في ولاية فرجينيا قد قضت، الأربعاء 1 يونيو/حزيران، بأن هيرد شوهت سمعة نجم فيلم “قراصنة الكاريبي” ومنحته تعويضاً قدره 10.35 مليون دولار.

من جهة أخرى، قررت هيئة المحلفين أيضاً أن آمبر هيرد تعرضت للتشهير، ومنحتها 2 مليون دولار، حيث عادت المحكمة إلى تصريحات أدلى بها محامٍ سابق للممثل الأمريكي بحق طليقته.

آمبر هيرد لم تستسلم! قررت استئناف الحكم

كما قالت إيلين تشارلسون بريديهوفت، وهي واحدة من محامي هيرد، في برنامج “توداي” على شبكة “إن.بي.سي”، إن فريق ديب كان “قادراً على دحض قدر هائل من الأدلة” التي سُمح بها في قضية تشهير في بريطانيا والتي خسرها ديب.

فيما رفع جوني ديب دعوى قضائية ضد صحيفة “ذا صن” البريطانية التي وصفته بأنه “يسيء معاملة الزوجة”.

حيث رأى قاضي المحكمة العليا بلندن أن ديب أساء إلى آمبر هيرد ما لا يقل عن اثنتي عشرة مرة، لكن لم يُسمح لمحامي هيرد بإبلاغ هيئة المحلفين ذلك في قضية فرجينيا، على حد قول بريدهوفت.

أضافت بريدهوفت: “إذن ما الذي تعلّمه فريق ديب من هذا؟ شيطنة آمبر ودحض الأدلة”. وقالت بريدهوفت: “تم تصويرها كشيطانة هنا. سُمح في هذه المحكمة بعدد من الأمور التي كان ينبغي عدم السماح بها، وتسببت في إرباك هيئة المحلفين”.

اتهامات بين آمبر هيرد وجوني ديب

بينما قال ديب في أثناء المحاكمة، إنه لم يضرب هيرد أو يعتدي عليها جنسياً، وجادل بأنها هي التي كانت قد تحولت إلى العنف في أثناء علاقتهما. وقالت هيرد إنها صفعت ديب لكن للدفاع عن نفسها أو عن أختها فقط.

بعد صدور الحكم أصدر الممثل الأمريكي جوني ديب بياناً يشكر فيه هيئة المحلفين وجمهوره بعد إعلان فوزه في قضية التشهير ضد زوجته السابقة آمبر هيرد، التي نشرت بدورها أيضاً بياناً أكدت فيه أنها حزينة القلب.

قال ديب في بيانه الذي نشره بصفحته الرئيسية على فيسبوك: “منذ ست سنوات، تغيرت حياتي، وحياة أطفالي، وحياة المقربين إلي، وكذلك حياة الأشخاص الذين دعموني وآمنوا بي لسنوات عديدة إلى الأبد”.

وأضاف: “تم توجيه ادعاءات كاذبة وخطيرة للغاية وجنائية إليّ عبر وسائل الإعلام، مما أدى إلى وابل لا نهاية له من المحتوى البغيض الذي كان بمثابة زلزال له تأثير على حياتي الشخصية والمهنية”.

وتابع: “وبعد ست سنوات، أعادت لي هيئة المحلفين حياتي، أنا حقاً أشعر بالتواضع”.

وأكد الممثل العالمي أن هدفه منذ بداية هذه القضية كان الكشف عن الحقيقة بغضّ النظر عن النتيجة، فيما ختم بيانه بجملة “الحقيقة لا تزول”.

عربي بوست

اقرأ أيضا: فريق جوني ديب احتفل أمام هيرد.. فيديو يظهر ردّ فعل الممثلة الأمريكية بعدما خسرت القضية