الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
انخفاض كبير في أسعار السمك

انخفاض كبير في أسعار السمك

انخفض سعر كيلو غرام السمك، نوع السكمبري أو ما يعرف بالبلموط، من 10 آلاف ليرة الأسبوع الفائت، إلى 2500 ليرة في أسواق “بانياس” بمحافظة “طرطوس”، اليوم السبت، نتيجة وفرة الصيد، بحسب التاجر “خالد خليل”، الذي أكد أنها تكفي حاجة السوق، ويمكن حدوث تحطيم أسعار في آخر النهار.

وأضاف “خليل”، أن حركة السوق نشطت اليوم منذ ساعات الصباح بشكل ملحوظ، بعد جمود رافق عمليات البيع في الساحة مما انعكس على نشاط رحلات الصيد بشكل عام، منذ بداية شهر حزيران نتيجة ارتفاع الأسعار، فقد شهدت معظم أنواع الأسماك انخفاضاً جيداً.

بيّن “خليل” إن سعر الكيلوغرام من البلميدا البيضاء العريضة، أصبح اليوم بـ8000 ليرة بعد أن قارب سعره 18000 منذ عدة أيام، وسُعر العصيفري بحوالي 13000 ليرة، بانخفاض حوالي 5000 ليرة عن الأسبوع الماضي، وبيع كيلوغرام السرغوس بحوالي 7500، ليرة أي انخفض حوالي 5500 ليرة عن سعره الأسبوع الفائت.

بينما رأى “رائد موسى” تاجر سمك في ساحة سمك المدينة، أن تكلفة تخزين السمك ليوم إضافي كبيرة، نتيجة عدم توفر الكهرباء والاعتماد على مكعبات الثلج، التي وصل سعر المكعب منها لحوالي 5000 ليرة لكل مكعب من الحجم الكبير، حيث يمكن أن يبرد المكعب الواحد حوالي 20 كيلوغرام من الأسماك الشعبية ذات الحجم الصغير، وبالتالي فإن بيعها مبكراً أفضل وأقل كلفة للتاجر من الاحتفاظ بها.

يذكر أن أسعار السمك سجلت ارتفاعاً كبيراً مطلع حزيران الجاري، ومن المتعارف عليه عموماً أن أسعار السمك تنخفض في فصل الصيف.

المصدر: سناك سوري

اقرأ أيضا: 10 آلاف ليرة مكافأة لكل طن شوندر مطابق للمواصفات.. وزير الصناعة: تشجيعاً للمزراعين