الأحد , يونيو 26 2022
نجاح سفكوني: السنونو فشل بسبب ياسر العظمة

نجاح سفكوني: السنونو فشل بسبب ياسر العظمة .. وأرباب الكوميديا غليظين

قال الممثل السوري “نجاح سفكوني” أن الكوميديا في “سوريا” تعتمد على أشخاص وليست كوميديا مؤسسة، وأن ما أسسه المخرج “هشام شربتجي” امتد أثره إلى الوطن العربي.

واعتبر “سفكوني” في حديثه لإذاعة “سوريانا” أن هناك أشخاص غليظين، لكنهم أرباب الكوميديا في البلد وفق حديثه، ووصف الممثلين “باسم ياخور” و”أيمن رضا” بأنهم «سئيلين»، منتقداً ما سمّاه بالمباراة بينهما التي تؤدي إلى ضياع بعضهما البعض.

ولم يشاهد “سفكوني” وفق حديثه نصّاً كوميدياً جيداً منذ زمن طويل، قائلاً أن الكوميديا التي تعجبه هي تلك القائمة على المواقف الصغيرة.

“سفكوني” رفض عرضاً تلقّاه للمشاركة بمسلسل “السنونو” وقال أنه دُعيَ إلى “دبي” قبل أن يتم الانتهاء من كتابة النص، مبيناً أنه تمت دعوة الفنانين قبل شهر من جهوزية النص وقال «قعدو بدبي قبل بشهر قضوها ع البلاجات والمايوهات وكلو اخذ إقامة دهبية » مؤكداً أنه لا يشارك بعمل دون قراءة النص.

واعتبر “سفكوني” أن العمل مع “ياسر العظمة” محكوم بمخاطر كثيرة، لأنه نجم كل شيء يتواجد به، فهو يكتب وحده ويؤسس وحده ويعمل وحده، ما يجعل الممثل يحتار أين يقف حوله، مبيناً أن وجود النص يظهِر موقع الممثل وأنه «بلا طعمة وهاد اللي صار ما حدا الو طعمة .. كلو بيشتغل كومبارس»، محمّلاً “العظمة” مسؤولية فشل المسلسل.

وعن مسلسل “الكندوش” قال “سفكوني” أنه لا يعدو أن يكون مسلسلاً عادياً بكل شيء، يتخلله صراعات بين صنّاعه وصلت على حد تعبيره لـ«رق الصرامي» مؤكداً أنه لم يعرض عليه وأن الناس لم تحب المسلسل.

اقرأ أيضا: الفنانة السعودية نيرمين محسن تخلع الحجاب.. فيديو