الجمعة , يناير 27 2023
عودة حجاج باكستانيين عالقين في سوريا إلى بلادهم

عودة حجاج باكستانيين عالقين في سوريا إلى بلادهم

عودة حجاج باكستانيين عالقين في سوريا إلى بلادهم

الت صحيفة “داون” الباكستانية اليوم أن 160 باكستانياً سيصلون إلى بلادهم قادمين من “حلب” بعد أن عجزوا عن السفر بسبب توقف مطار “دمشق”.

وذكرت الصحيفة أن الحجّاج الباكستانيين الذين كانوا يزورون مراقد في “دمشق” ومدن سورية أخرى، باتوا عالقين في “سوريا” إثر توقّف مطار “دمشق” الدولي عن العمل جراء العدوان الإسرائيلي عليه قبل أيام.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية الباكستانية علّقت عملها في “دمشق” جراء العدوان، لكن السفارة الباكستانية طلبت منها اتخاذ إجراءات لإرسال رحلة خاصة للعالقين في “سوريا” حيث جرى نقل المسافرين إلى “حلب” للإقلاع من مطارها نحو “باكستان”

وقال بيان صادر عن الخارجية الباكستانية أن السفارة في “سوريا” على تواصل مع الحجاج الـ 300 العالقين، وأنها رتّبت نقل 160 منهم إلى “حلب” فيما فضّل الـ 140 الآخرون السفر إلى “العراق” بمفردهم وفق البيان.

الرحلة ستتجه اليوم من “حلب” إلى “الشارقة” ومنها إلى “باكستان” بعد أن تم التجمع في الخامسة صباحاً عند مقام السيدة “زينب” في “دمشق”.

يذكر أن مطار “دمشق” الدولي توقف عن العمل جراء العدوان الإسرائيلي عليه فجر الجمعة الماضي، وتم نقل الرحلات مؤقتاً إلى مطار “حلب” فيما أعلنت الخطوط الجوية السورية أنها ستعيد القيمة المالية لتذاكر الطيران المحجوزة خلال فترة التوقف.

اقرأ ايضاً:طائرة غامضة تحلق فوق ست دول في الناتو