السبت , مايو 18 2024
شام تايمز

افضل مؤشرات تداول العملات الرقمية لعام 2022

عن موقع توصيات
يعد موقع توصيات بمثابة تجمّع لعددٍ من خبراء التداول المتخصصين في تحليل أسواق المال المحلية والعالمية، سواءً على الصعيد التقني أو السياسي أو الاقتصادي، ويقدم الموقع بالتعاون معهم كافة التوصيات اللازمة التي تفيد المتداولين في إنشاء صفقات تداول ناجحة، وتجنّب أكبر قدرٍ مُمكنٍ من المخاطر المالية.
هدف تأسيس موقع توصيات
يهدف موقع توصيات بشكل أساسي إلى الحفاظ على المتداولين من التعرض للعقبات التي تؤدي إلى خسائر في رأس المال، ويشمل ذلك إجراء صفقات التداول العشوائي والتعامل مع الشركات الوهمية والنصابة. وقام فريق الموقع بعرض مجموعة من أهم شركات الوساطة المالية العربية والعالمية التي يمكن للعملاء التعامل معها، كما يمكن لهم من خلال الموقع التواصل مع فريق من الخبراء للتدريب على أساسيّات التداول الاحترافي، بالإضافة إلى ذلك فإن توصيات يتيح لهم الوصول إلى أحدث مستجدات سوق المال حال حصولها.
الخدمات القانونية
يوفر الموقع للعملاء مجموعةً من الخدمات القانونية، وهي تتمثل فيما يلي:
خدمة كاشف الشركات
بشكل عام ومع التطور التكنولوجي العالمي فإنه أصبح من السهل ظهور الشركات الوهمية التي تدّعي حصولها على التراخيص وتقديمها لأفضل خدمات التداول، ويوفّر موقع توصيات للعملاء خدمة التعرّف على هذه الشركات، وبالمقابل تقدم لهم الترشيحات لبدائل من الشركات المرخصة والموثوقة، ويتم ذلك بإضافة الموقع الإلكتروني لهذه الشركة، ومن ثم يقوم الموقع بتحديد ما إذا كانت الشركة موثوقة أم لا.
خدمة إفصاح المخاطرة
يقدم الموقع من خلال هذه الخدمة العديد من الخدمات الفرعية؛ من أهمها:
التنبيه عن المخاطر: يعرض الموقع طبيعة مخاطر التداول من خلال الأدوات المالية، وذلك بالاعتماد على التحليلات المتوفرة في السوق المالي.
الإقرار: يشرح الموقع من خلالها العديد من المشاكل التي يساهم وجودها في تعرض المتداول لخطر الخسارة الناتجة عن صفقات التداول نتيجةً لمشاكل محددة؛ مثل الاتصالات ومشاكل تقنية.
خدمة المعاملات القانونية
من خلال هذه الخدمة فإن المتداول يحصل على الاستشارات القانونية المرتبطة بسوق المال، ويهدف ذلك إلى حمايته من الشركات النصابة، كما يمكن من خلالها رفع دعوات قضائية على هذه الشركات، كما قامت الشركة المالكة لموقع توصيات بعقد اتفاقيات وعقود مع هيئات رقابية لتثبيت وترجمة المستندات في البنوك المركزية العالمية؛ ليحصل المستثمر العربي على قدر أكبر من الراحة عند التعامل معها. بالإضافة إلى ذلك فإن فريق عمل الموقع يتضمّن فريقاً من المحامين الذين تتمثل مهمتهم في مراجعة عقود الوساطة المالية للتحقق من أنها سليمة، ولحماية المتداول من التعرض لعمليات النصب.
خدمة توصيات التداول
يحتوي هذا القسم على التحليلات الفنية التي ترتبط بالأصول المالية التي يمكن تداولها؛ وهي: تحليل العملات، تحليل الأسهم، تحليل العملات الرقمية، تحليل المؤشرات وتحليل السلع، وعند اختيار أيٍّ من هذه الأصول فإنه تنبثق مجموعة من الأقسام الفرعية التي يمكن الاختيار من بينها وفقاً لرغبة العميل؛ فعلى سبيل المثال عند اختيار تحليل العملات الرقمية، فإنه يمكن الاختيار من بين مجموعة من الخيارات؛ منها: تحليل البيتكوين، تحليل الايثيريوم وتحليل الريبل، وعند اختيار إحدى هذه العملات فإنه يوجد مجموعة من المقالات التي يتم نشرها فور صدور التحليل الخاص بها على يد أمهر محللي الأسواق المالية، ويتضمّن المقال شرح حركة السعر والعوامل المؤثر في صعود أو هبوط السعر وتوقع حركة السعر في الفترة القادمة بالاعتماد على الظروف الحالية.
أدوات موقع توصيات
يقدم موقع توصيات مجموعة من الأدوات التي يمكن للعميل الاستفادة منها واستخدامها، ويمكن استخدام هذه الأدوات جميعها بشكل مجاني، ومن أهمها:
التقويم الاقتصادي: يحتوي على الأوقات التي تؤثر في تغيير حركة الأسعار في الأسواق المالية، ويتم نشرها وتحديثها بشكل يومي.
الأكاديمية: تحتوي على مجموعة من المقالات التعليمية التي يمكن للمتداول الاستفادة منها في تحديد استراتيجيّة التداول الخاصة به، وكيفية إنشاء صفقات تداول ناجحة.
حاسبة المارجن: تعمل على حساب الهامش وحجم اللوت قبل إنشاء أي صفقة.
حاسبة نقاط البيفوت: تعد أداة تحليل فني خاصة بسوق العملات، ويمكن للمتداول الاستفادة منها في تحديد كلّ من نقاط الدعم والمقاومة والطلب والعرض لأزواج العملات الأجنبية والمعادن.
توصيات شركات التداول
يقدم موقع توصيات ترشيحات خاصة بأهم وأفضل شركات التداول سواءً العالميّة أو المحلية في العديد من الدول؛ مثل: السعودية، الإمارات، الكويت والأردن، ويحتوي هذا القسم على مجموعة من المقالات التي تتضمّن أهم هذه الشركات، وتشرح للمتداول المزايا التي تقدمها، وأنواع الحسابات التي يمكن للعميل الاختيار من بينها، بالإضافة إلى ذلك فإنها توضح للمتداول المعايير التي تساعده في الاختيار من بين هذه الشركات.
توصيات منصات كريبتو
من خلال هذه الخدمة؛ فإنه يمكن للمتداول التعرف على أهم وأفضل المنصات التي تتيح له التداول في العملات الرقمية، ونظراً لأن معظم الدول العربية لم تعترف رسميّاً بالعملات الرقمية فإن هذه المنصات هي منصات عالمية، ويمكن للمتداول التحقق من التراخيص الحاصلة عليها من خلال الموقع الرسمي لكل منصة، ومن ثم التأكد من ذلك من موقع هيئة الرقابة المالية المانحة لهذا الترخيص.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز