الأحد , يونيو 26 2022
ألمانيا: نحات سوري يبدع بصنع مجسم خشبي لكاتدرائية كولن

ألمانيا: نحات سوري يبدع بصنع مجسم خشبي لكاتدرائية كولن

ألمانيا: نحات سوري يبدع بصنع مجسم خشبي لكاتدرائية كولن

نجح النحات السوري، “فاضل الخضر” 42 عاماً، بصنع مجسم خشبي مصغر لكاتدرائية “كولن” في ألمانيا، والذي يعرض حاليا في قاعة منتدى الكاتدرائية، التي تعتبر أحد أهم المعالم السياحية الألمانية.

ووفق صحيفة “welt” الألمانية، فإن العمل الذي أنجزه الشاب السوري الذي ينحدر من مدينة “حلب”، نسخة طبق الأصل عن الكاتدرائية، ويبلغ ارتفاعه مترين وطوله نحو متر ونصف، وقد استخدم خشب الزان في صناعته للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة.

نحت الكاتدرائية، تطلب من “الخضر” أكثر من 5000 ساعة من العمل على مدى عامين ونصف، يقول النحات السوري ويضيف، أنه احتاج كذلك إلى 9 أشهر من التحضير، جال خلالها حول الكاتدرائية ليتعرف عليها بشكل تفصيلي.

اختار “الخضر” الكاتدرائية لنحتها، لكونها تشكل رمزا للتعايش السلمي كما قال، وأضاف أنه أنجز العمل في محله الخاص بشارع “كولن كالك”، والذي لا تتجاوز مساحته 12 مترا مربعا.

المصمم “بيتر فوسينيتش”، وهو من أشرف على أعمال بناء الكاتدرائية، وصف عمل “الخضر”، بأنه إنجاز فني تقني رائع، واعتبر أن إنجازه من دون أي مخططات أو رسومات، إنما يدل على حرفية استثنائية كبيرة، وأطلق المصمم الألماني على النحات “الخضر” لقب “باني كاتدرائية من سوريا”.

اقرأ ايضاً:WP: زوارق الحرس الثوري الإيراني تتحرش بسفن أمريكية