الأحد , يونيو 26 2022
تحسن في توريدات الفيول يزيد التوليد

مصدر في «الكهرباء»: تحسن في توريدات الفيول يزيد التوليد حتى 2400 ميغا

أعاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء تحسن واقع الكهرباء حالياً بعد وصول توريدات نفطية، ما أدى إلى تحسن في توريدات مادة الفيول إلى محطات التوليد لتصل يومياً إلى نحو 5 آلاف طن، كاشفاً أن هذا أدى إلى زيادة في توليد الكهرباء ما بين 2300 إلى 2400 ميغا واط في حين سابقاً لا تتجاوز 1700 ميغا.

وفي تصريح لـ«الوطن» أعرب المصدر عن تفاؤله بأن يشهد الواقع الكهربائي مزيداً من التحسن خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن محطة الزارة التي تسببت في التعتيم العام الذي شهدته البلاد في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الماضي تعمل بشكل جيد وأن الأمور مستقرة.

وتوقع مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء فواز الضاهر في تصريح سابق لـ«الوطن» أن يسجل واقع الكهرباء تحسناً نسبياً مع تحسن توريدات مادة الفيول على التوازي مع التحضيرات الجارية لإدخال جزء من محطة توليد حلب في الخدمة قريباً.

وشهدت البلاد في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الماضي تعتيماً عاماً بسبب عطل فني حصل في محطة تحويل الزارة أدى إلى خروج مجموعتي التوليد من الخدمة، وبالتالي هبوط التردد بشكل كبير جداً وتوقف باقي المجموعات لحمايتها من هذا العطل الكبير ما تسبب بانقطاع عام للتيار الكهربائي.

اقرأ أيضا: أخيراً.. لبنان يوقع اتفاقا مع مصر لاستيراد الغاز عبر سوريا