الأربعاء , أغسطس 10 2022
في الأسواق... البندورة بـ٥٠٠ والحامض بـ ٦٥٠٠ ليرة

في الأسواق… البندورة بـ٥٠٠ والحامض بـ ٦٥٠٠ ليرة

أخيراً أصبح بمقدور المستهلك في محافظة طرطوس شراء الخضار ولو بالحد الأدنى من متطلبات المنزل بعد أن شهدت انخفاضاً ملحوظاً بأسعارها وخاصة البندورة التي انخفض سعرها بشكل كبير، ففرح المستهلك وغصّ المزارع الذي وقع بخسائر كبيرة، فكيلو البندورة اليوم في طرطوس يتراوح ما بين ٥٠٠ -١٠٠٠ ليرة، وكيلو الخيار الأرضي ما بين ٩٠٠ -١٣٠٠ ، وكيلو الباذنجان المدعبل بـ ٧٠٠ ليرة، البصل الفريك بـ ٧٠٠ ليرة ، الفاصوليا الخضراء ٢٨٠٠ ليرة البازيلاء بـ ٢٥٠٠ ليرة، والبطاطا بـ ١٢٠٠ ليرة وشهدت البامية انخفاضاً لأكثر من النصف لتباع بـ ٥٠٠٠ ليرة بعد أن وصلت لـ ١١ ألف ليرة.

بينما حافظ الحامض على سعره المرتفع وسجل في أسواق طرطوس سعر ٦٥٠٠ ليرة، وكذلك الفواكه ما زالت بعيدة المنال وخاصة للموظفين وفقيري الحال، فسعر الكيلو الواحد لأي نوع من الفواكه الصيفية لا يقل عن ٥٥٠٠ ليرة، والجبس (البطيخ الأحمر) سجل ١٠٠٠ ليرة للكيلو.

من جهته أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بشار شدود بأن انخفاض أسعار الخضار في هذا الوقت من العام طبيعي، فالعوامل الجوية استقرت إضافة إلى أن إنتاج الخضار الصيفية في ذروتها مع خضوعها للعرض والطلب.

أما بالنسبة لارتفاع أسعار الفواكه فبيّن شدود بأن أسعار الفواكه المحلية مقبولة بينما الفواكه التي ترد من خارج المحافظة أسعارها مرتفعة بسبب أجور النقل المرتفعة لغلاء المازوت وعدم توفره وقد يضطر الكثيرون لشرائه بالسعر الحر.

أما الحامض فسعره مرتفع لأننا في آخر الموسم بالنسبة للحامض البلدي. مؤكداً بأن جميع الفواكه المتواجدة في أسواق محافظة طرطوس من الإنتاج المحلي ولا يتم ضبط أي كميات من الفواكه المهربة.

تشرين

اقرأ أيضا: من 25 ألف إلى 4000 انخفاض أسعار بعض أنواع الأسماك في اللاذقية..!!