الإثنين , أغسطس 15 2022
لتذويب دهون البطن.. أدخل هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي

لتذويب دهون البطن.. أدخل هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي

بالطبع جميع السيدات سينزعجن من ظهور دهون البطن، وخاصة في فصل الصيف، لأن هذه المشكلة ستقيدهن بارتداء أنواع محددة من الملابس، لكي يخفين هذه الدهون.

ولكن لا تقلقي عزيزتي فإن إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي سيخلصك من دهون البطن نهائياً، وهي كالتالي:

1- اللوز:

يحتوي اللوز على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبّعة والتي تلعب دور كبير في التحكم في قابلية جسمك على الإفراط في تناول الطعام كما وفي السيطرة على شعورك بالجوع.

2- البطيخ:

البطيخ بتكوينته المؤلفة بمعظمها من الماء يمنحك شعور بالشبع لفترات طويلة ويحارب احتباس الماء في جسمك، وقد وجدت إحدى الدراسات أن شرب كوبين من عصير البطيخ على فترة 8 أسابيع تساعدك على خسارة كميات كبيرة من الدهون وبخاصة تلك الموجودة في منطقة البطن.

3- التفاح:

يحتوي التفاح على كميات كبيرة من الألياف وعلى سعرات حرارية قليلة ما يجعله طعام فعّال جداً في القضاء على الدهون وعلى التخفيف من معدلات الكولسترول في جسمك.

4- الخيار:

إذ يحتوي على سعرات حرارية قليلة وعلى كميات كبيرة من البروتين والألياف والمعادن كما وعلى نسب عالية من الماء الأمر الذي يساعد على إبقاء جسمك رطب ويسهل عمليّة خسارة الدهون الموجودة في البطن.

5- الطماطم:

الطماطم هي مصدر كبير لفيتاميناتA و Cو K وللبوتاسيوم وتحتوي على نسب كبيرة من الماء ما يجعلها مفيدة جداً للحماية من أمراض القلب وضغط الدم كما ولحرق الدهون وبخاصة دهون البطن.

اقرأ أيضا: التستوستيرون هرمون الذكورة.. ما علامات نقصه؟