الإثنين , أغسطس 15 2022
أنواع من الأطعمة تجعلك أكثر طولاً

أنواع من الأطعمة تجعلك أكثر طولاً!.. اكتشفها

في حين أن الطول يعتمد إلى حد كبير على الجينات. فإن الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي أمر ضروري للغاية لضمان النمو السليم والتطور.

على الرغم من أنه لا يمكنك أن تنمو أطول بمجرد وصولك إلى أقصى ارتفاع. إلا أن بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك في الحفاظ على طولك عن طريق الحفاظ على صحة وقوة عظامك ومفاصلك وجسمك.

فيما يلي. بعض أنواع الأطعمة التي تجعلك أكثر طولاً:

الدجاج
إنه غني بشكل خاص بالبروتين، وفيتامين (ب12)، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء، وهو أمر بالغ الأهمية، عندما يتعلق الأمر بزيادة الطول، والحفاظ على طولك، كما أنه محمل بـ”التوراين”، وهو حمض أميني ينظم تكوين العظام ونموها.

الفاصوليا
الفاصوليا مغذية بشكل لا يصدق ومصدر جيد للبروتين، ولقد ثبت أن البروتين يزيد مستويات عامل النمو الشبيه بالأنسولين 1 (IGF-1)، وهو هرمون مهم ينظم النمو عند الأطفال، كما تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الحديد وفيتامينات (ب)، التي يمكن أن تساعد في الحماية من فقر الدم، وتعزز النمو السليم. علاوة على ذلك، فإن الفاصوليا غنية بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى، مثل: الألياف، والنحاس، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك.

اللوز
اللوز مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو أطول، فهو غني بالألياف والمغنيسيوم وفيتامين (E)، وهو فيتامين يمنع تكوين الخلايا الآكلة للعظام، ونقصه له آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك توقف النمو عند الأطفال.

الخضار الورقية
تعتبر الخضروات الورقية، مثل: السبانخ واللفت والجرجير والملفوف، من أهم الأطعمة، عندما يتعلق الأمر بالتغذية، إذ تقدم كمية مركزة من فيتامين (سي)، والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم٬ كما أنها غنية بفيتامين (K)، وهو عنصر غذائي يمكن أن يزيد كثافة العظام لدعم النمو المعزز، والمساعدة في الحفاظ على طولك.

البطاطا الحلوة
غنية فيتامين (سي) والمنغنيز وفيتامين (ب6) والبوتاسيوم، وأيضاً فيتامين (أ)، الذي يمكن أن يحسن صحة العظام، ويساعدك على النمو أطول، أو الحفاظ على طولك. كما أنها تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، والتي يمكن أن تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتعزز نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة.

الزبادي
يعتبر الزبادي مصدراً رائعاً للعديد من العناصر الغذائية الأساسية المهمة للنمو، بما في ذلك البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. وتحتوي أنواع معينة أيضاً على البروبيوتيك، وهي نوع من البكتيريا المفيدة التي يمكن أن تساعد في دعم صحة الأمعاء.

الكينوا
الكينوا هي نوع من البذور ذات قيمة غذائية عالية، إذ تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، التي يحتاجها جسمك. وتعتبر الكينوا، أيضاً، مصدراً ممتازاً للمغنيسيوم، وهو مكون ضروري لأنسجة العظام، التي يمكن أن تزيد كثافة المعادن في العظام، كما تحتوي كل حصة من الكينوا على جرعة دسمة من المنغنيز والفولات والفوسفور، وكلها مهمة لصحة العظام.

سمك السلمون
السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي يمكن أن تحسن النوم ودوران العظام لزيادة النمو.

اقرأ أيضا: دراسة.. عدم القدرة على التوازن على ساق واحدة يتنبأ بخطر الموت المبكر