السبت , أغسطس 13 2022
اليابانيون يتعلمون لغة الغربان ويتقنون التحدث معها

صدق أو لا تصدق.. اليابانيون يتعلمون لغة الغربان ويتقنون التحدث معها..!.

في اليابان تعتبر الغربان من الطيور غير المرحب بها بسبب مشاكلها الكثيره، كنبش أكياس القمامة وبعثرة محتوياتها في الشوارع وإتلاف المحاصيل والخضروات والفاكهة فضلاً عن صراخها المزعج..!.

ولأن القانون الياباني يمنع قتل الحيوانات فكان لابد من حل..والحل كان تعلم لغة الغربان واستغلال تكنولوجيا علوم الصوتيات والذكاء الاصطناعي في ذلك ثم عمل محادثات مع الغربان..

تم إسناد المهمه للباحث ناوكي تسوكاهارا المتخصص في سلوك الغربان، بدأ بتسجيل بصمة أصوات الغربان المختلفة بأجهزة دقيقة مثل التي تستخدم في التحقيقات الجنائية وفي نفس الوقت تم رصد الأفعال التي تقوم بها الغربان بعد صدور كل صوت معين..!.

وبتحليل البيانات استطاع تحديد 40 كلمة من مفردات تلك اللغة مثل “لقد وجدت الغذاء” و”تعالوا إنها آمنة هنا” و “خطر اهربوا من هنا “.‼

وبعد التأكد من صحة التحليل بدأت محافظة ياماجاتا في وضع مكبرات صوت بجوار أماكن تجميع القمامة لتطلق عبارة “خطر اهربوا من هنا”..!. ولكن بلغة الغربان. المدهش أن الغربان كانت تبتعد ولا تقرب هذا المكان حتي تأتي سيارات جمع القمامة وتجمعها.

ثم قامت السلطات بوضع الطعام للغربان في مكان آخر ثم أطلقت عبارة “لقد وجدت الغذاء” بلغة الغربان عن طريق مكبر صوت آخر.. فقامت الغربان بالتوجه للمكان المخصص وتناولت طعامها..!

قسم علوم الحيوان هناك اهتم بالتجربة وطورها وتم البدء في استخدام تلك التكنولوجيا لمعرفة لغات الطيور والحيوانات المختلفة.

اقرأ أيضا: اعرف شخصيتك من شكل قدمك!