الإثنين , أغسطس 15 2022

رغم العقوبات.. منظمة دولية تكرّم رجل الاعمال السوري خالد حبوباتي

رغم العقوبات.. منظمة دولية تكرّم رجل الاعمال السوري خالد حبوباتي

حصل رجل الاعمال السوري خالد حبوباتي على تكريم “أوروبي” تحت غطاء “العمل الإنساني” في مدينة جنيف السويسرية، رغم وجوده على لائحة العقوبات الأمريكية ( قانون قيصر ) بسبب دعمه للحكومة السورية.
ومن خلال حسابه في “تويتر” أعلن رئيس (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) بيتر ماورير، تكريم رئيس منظمة “الهلال الأحمر السوري” رجل الأعمال الدمشقي الشهير خالد حبوباتي، وذلك ضمن أعمال مجلس مندوبي الحركة الدولية التي عُقدت مؤخراً في العاصمة السويسرية جنيف.
وجاء التكريم عبر تقليد حبوباتي “ميدالية” مقدَّمة من المنظمة الدولية المتعاونة للأمم المتحدة، وذلك لـ “جهوده وتفاني المنظمة في تخفيف معاناة الأسر الأشد ضعفاً في سوريا”.
ويشغل خالد أحمد توفيق حبوباتي مواليد (1957) منصب رئيس منظمة “الهلال الأحمر” منذ عام 2016، ويُعد من أبرز رجال الأعمال السوريين وهو من أسرة دمشقية ثرية، وكان يملك نادي “الشرق” الشهير وسط العاصمة دمشق قبل بيعه لرجل الأعمال موفق القداح عام 2009، وهو المطعم الذي كانت ترتاده النخبة السورية.
كما يعد حبوباتي مؤسساً وشريكاً في عدد من كبار الشركات التجارية في سوريا وأبرزها (شركة ميرا للخدمات) و(شركة ميرا للاستثمار السياحي) و(شركة نادي المحيط) و(شركة الرخاء) و(شركة لينا للاستثمارات) وترأّس نادي الوحدة لكرة القدم الأكثر شعبية في العاصمة دمشق، بين عامي (2002- 2004)، وهو صهر رجل الأعمال الدمشقي الشهير، راتب الشلّاح، المعروف بـ “شهبندر تجار سوريا” والذي شغل منصب رئيس غرفة تجارة دمشق سنين طويلة.
وكالات