الإثنين , أغسطس 15 2022

طبق السلطة الروسية يثير “الحيرة” في قمة “الناتو”

طبق السلطة الروسية يثير “الحيرة” في قمة “الناتو”

أفادت وكالة أنباء “رويترز” بأن المسؤولين والصحفيين الغربيين صدموا بظهور طبق يسمى سلطة البطاطا الروسية على قائمة وجبات المطعم الذي يخدم “قمة الناتو” في مدريد.

ولفت المشاركون في الحدث إلى أن الطبق الروسي كان في السطر العلوي من القائمة وتم تقديمه بسعر 8 يورو لكل وجبة. ويدخل في تكوين السلطة البازلاء والبطاطا والجزر والمايونيز.

وبهذا الشأن، قال الصحافي إيناكي لوبيز: “السلطة الروسية في قمة الناتو؟ أنا مندهش بعض الشيء من اختيار هذا الطبق”.

وأشار أصحاب المقالة إلى أن “السلطة الروسية” أثارت الحيرة بسبب خطط المشاركين في القمة وصف روسيا رسمياً بأنها “تهديد” لحلف شمال الأطلسي.

وعلى الرغم من كل ذلك، كان المحتوى العالي من الكربوهيدرات في الطبق أكثر أهمية من اسمه المثير للجدل، وقد تم بيعه في غضون ساعتين.

وقائمة الطعام من إعداد الطاهي الإسباني الشهير خوسيه أندريس الذي قدّم برنامجاً متخصصاً في الطهي وفنونه على شبكة “نتفليكس”.

قمة حلف الناتو افتتحت في مدريد يوم أمس الثلاثاء، وكما ورد تخطط الدول الأعضاء لتبني استراتيجية جديدة، وسيتم تصنيف روسيا على أنها “تهديد مباشر للأمن الجماعي”.

وفرضت الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، عقوبات على أكثر من 100 فرد روسي وكيان روسي، علاوة على تطبيق مخرجات قمة “مجموعة السبع” فيما يتعلق بحظر استيراد الذهب من روسيا، وذلك في أحدث حزمة عقوبات أميركية للضغط على روسيا من أجل وقف عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن دول مجموعة السبع، التي ستعقد اجتماعاً اليوم في ألمانيا، ستحظر واردات الذهب الروسي، وذلك للضغط على روسيا لوقف عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وكالات