الأحد , سبتمبر 25 2022
الجيش السوري يتصدى لرتل مدرعات أمريكي

الجيش السوري يتصدى لرتل مدرعات أمريكي حاول اختراق حاجزه شرقي سوريا… فيديو

طرد جنود الجيش العربي السوري رتلا من المدرعات التابعة للجيش الأمريكي، بعد محاولته اختراق أحد حواجزهم العسكرية في ريف محافظة الحسكة، أقصى شمال شرقي سوريا.

وأفاد مراسل “سبوتنيك” شرقي سوريا، نقلاً عن مصادر محلية بريف الحسكة، أن جنود وضبط أحد حواجز الجيش العربي السوري المنتشرة ضمن فوج (123) بمحيط جبل (كوكب) الاستراتيجي شرقي المدينة، تمكنوا اليوم الثلاثاء، من طرد مجموعة من المدرعات العسكرية الأمريكية، التي حاولت الوصول إلى حواجزهم لاختراقها ودخول مناطق تقع تحت سيطرة الدولة السورية.

وذكرت المصادر أن “رتلا تابعا للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 6 عربات عسكرية (مدرعات) ترافقها سيارة نوع جيب تابعة لمسلحي قوات “قسد” الموالين للجيش الأمريكي، حاول العبور من قريتي (المجيبرة والسيباط)، باتجاه إحدى القواعد الأمريكية بريف الحسكة، فقام الأهالي بمساندة الجيش العربي السوري في التصدي للرتل، وطردوه من المنطقة”.

وبينت المصادر أن التصدي الجديد، يأتي في سياق الرفض الشعبي والعشائري العربي لوجود القوات الأمريكية في مناطقهم ورفضا لممارساتهم، التي تتركز على سرقة النفط والغاز والقمح والثروات الباطنية ومنع التعليم والاستمرار بالاعتقالات العشوائية ومحاصرة الشعب السوري.

وكان حاجز للجيش العربي السوري قد اعترض يوم الجمعة الماضي، رتلا للقوات الأمريكية مؤلفا من 5 آليات خلال محاولته المرور عبر قرية (قبور الغرانجة)، وقام بطرده من منطقة القامشلي.

وكان مصدر عسكري في وزارة الدفاع السورية، أعلن في نهاية الشهر الماضي أنه: “في إطار التزامهم بأداء واجباتهم الوطنية في الدفاع عن الوطن وصون سيادة أراضيه اعترض أبطال قواتنا المسلحة الباسلة رتلا تابعا لقوات الاحتلال الأمريكي في منطقة تل سطيح الشرقي في ريف القامشلي الشرقي في الساعة 22:30 مساء يوم 28 يونيو/حزيران وأجبروه على العودة”.

وتابع المصدر: “ويؤكد أبطال الجيش العربي السوري أنهم سيعترضون أي آلية أو رتل للمحتل الأمريكي على أراضي الجمهورية العربية السورية”.

لمشاهدة االفيديو اتبع المصدر سبوتنيك

اقرأ أيضا: القوات الروسية تزيد في عديدها بعد التهديد بالعملية التركية في الشمال السوري