الجمعة , مايو 17 2024
شام تايمز
رسالة الكاتب توماس عن المرونة وإدارة التحديات

النجاح ليس غياب الفشل.. رسالة الكاتب توماس عن المرونة وإدارة التحديات

أكد الصحفي الأميركي إريك توماس أنه على الإنسان أن يبحث بقوة عن الأسباب الرئيسية التي تدفعه للعمل بجد والوصول إلى النجاح، ومساعدة نفسه من خلال المرونة والمثابرة وإدارة التحولات والتحديات بشكل جيد في حياته.

شام تايمز

وخلال خطابه الافتراضي أمام خريجي كلية الجيل الأول في جامعة بنسلفانيا الأميركية خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 أوضح المتحدث التحفيزي توماس أنه لا يهم إن كان هناك شيء صعب يواجهنا أم لا، وما يهم هو ما يدفعنا نحو الإمام.

شام تايمز

وركّز توماس في خطابه على المرونة في التعاطي مع الآخرين، والمثابرة، وضرورة تبني التحديات كفرص للتطور، فالتحديات لا يجب أن تجعلنا نستسلم، بل يجب احتضانها كجزء من رحلة النجاح.

وناقش الكاتب توماس أهمية المثابرة في حياتنا من خلال الإشارة إلى الصلابة على أنها “عقلية”، مؤكداً أن النجاح ليس غياب الفشل، وقال:”أيها الشباب، هذا لا يعني أنه بسبب نجاحكم أنكم لن تفشلوا، فالناجح بحياته ليس لأنه لم يلتقِ بالفشل بل استمر وحاول لتحقيق النجاح”.

وأشار إلى أن الإنسان قد يضطر للارتداد والعودة إلى الوراء عدة مرات، ولكن عليه في كل مرة المحاولة والمثابرة لتحقيق النجاح فيما يسعى إليه، أي التعافي عدة مرات أيضاً مقابل ذلك.

وبيّن الكاتب إريك توماس أنه من المهم للحفاظ على عملية التفكير، التركيز على كل الأشياء الجميلة وعدم السماح لمشاعر الإرهاق والاكتئاب أن تطغى على حياتنا.

ونصح توماس في ختام خطابه الخريجين الجدد بالقول: “في الأيام التي لا تكون فيها متحمساً للنهوض إلى المدرسة أو العمل، ولا تشعر بأنك الأعظم والأفضل، عليك أن تعود إلى الوراء وتنظر إلى السبب ثم تحاول الانطلاق من جديد”.

اقرأ أيضا: سعر مبيت السويت تجاوز الـ1 مليون ليرة في الساحل السوري..!

شام تايمز
شام تايمز