الإثنين , أكتوبر 3 2022
سلافة معمار: النصوص السينمائية تكتب

سلافة معمار: النصوص السينمائية تكتب دائماً للبطولات الذكورية

عبرت النجمة السورية سلافة معمار عن موقفها من الشهرة والأمراض التي يصاب من المشاهير ، مما يدعوهم للتصنع في بعض الأحيان، حيث كشفت عن خروج بعض الأشخاص من حياتها باختيارها سواء الدائرة الأقرب منها أو من أصدقاء الجامعة.

وكشف سلافة خلال استضافتها على شاشة «دبي» عبر برنامج «أهلاً بيك» عن بعض الصعوبات التي واجتها في بداية دخولها مجال التمثيل، حيث سَبّب شَكلَها ومَلامِحها الأوروبية عائقاً في بدايتها، وذلك عندما كانت تتقدم لأداء اختبار تمثيل كان المخرجون يرفضون مشاركتها في العمل بسبب ملامحها الجميل وشكلها الأوروبي البعيد عن البيئة الشامية.

وأوضحت سلافة كيف تغلب على صعوبات ملامحها الجميلة بأن مثلت أكثر من مسلسل بدوي حتى يقتنع المخرجون بإمكاناتها، كما أخذت الكثير من ورش التمثيل.

وتحدث سلافة، عن الظلم من وجهة نظرها في التمثيل، حيث كشفت أن النصوص السينمائية تكتب دائماً للبطولات الذكورية، بالإضافة لعدم الإنصاف في الأجر أيضاً.

وكشف معمار أكثر عن هذا الظلم، خلال استضافتها في برنامج «هلا بك» مع الإعلامية نجاح المساعيد، لتقول: «هذا الموضوع أُثِير قبل عِدّة سنوات، وأحياناً تكون الممثلة نجمة، ومع ذلك تحصل على أَجر أقل من النجم الذكر».

وأكدت سلافة: «دائماً يقولون لنا في الصناعة لا نستطيع المغامرة ببطولة نسائية مطلقة، ووجود النجم بجوار البطلة ضروري».

فيما رَدّت سلافة معمار على سؤال: هل صنعت منك هذه التحديات امرأة قوية؟ لتبين: «بالتأكيد طَوّرت شخصيتي، وفي بعض الأوقات أشعر بالإنهاك لكن أعود نتيجة شغفي بالفن».

وفي نهاية الحلقة لم تتمالك معمار نفسها عند الحديث عن والدها الراحل، حيث انهمرت دموعها، مُعَدّدة العديد من المواقف الخاصة التي تذكرتها ودعت له بالرحمة.

سلافة معمار شاركت مؤخراً في بطولة مسلسل «بيروت 303»، الذي يعرض عبر منصة شاهد vip، حيث شاركها البطولة وقتها عابد فهد، ومعتصم النهار، ونادين الراسي، ومن تأليف سيف رضا حامد، وإخراج إيلي السمعان، وإنتاج صادق الصباح.

اقرأ أيضا: هاتف ياسمين صبري محط اهتمام المتابعين:ما معك مصاري تغيري شاشة تليفونك؟